الرئيسية / عربي وإقليمي / فتح باب التسجيل بقوائم الانتخابات الكويتية في فبراير

فتح باب التسجيل بقوائم الانتخابات الكويتية في فبراير

تفتح الكويت، في فبراير/شباط المقبل، الباب أمام مواطنيها الذين بلغوا 20 عاما لتسجيل أنفسهم في قوائم الناخبين.


ويناقش مجلس الوزراء الكويتي، خلال أيام، اقتراحا بفتح باب القيد في سجلات الناخبين، تنفيذا للمادة (8) من القانون رقم (35) لسنة 1962 التي تنص على أنه “يتم تحرير جداول الانتخاب أو تعديلها خلال فبراير/شباط من كل عام”.
ووفق مصادر، تحدثت إلى صحيفة “الأنباء” الكويتية، فإن الاقتراح يتضمن فتح باب التسجيل في الأسبوع الأول من فبراير/شباط، ويمتد حتى الثلث الثاني من مارس/آذار المقبلين.
وأضافت: “ربما يتم تغيير الموعد لتتم إطالة فترة التسجيل لوجود أعداد كبيرة بحاجة لتسجيل أنفسهم نسبيا نظرا للقرار الذي أصدرته وزارة الداخلية بتعذر فتح باب قيد الناخبين خلال فبراير/شباط من العام الماضي”.
وتعذر العام الماضي قيد الناخبين؛ بسبب الالتزام بقانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة (البرلمان) وتعديلاته، ولتداخل فترة تحرير الجداول مع إجراءات العملية الانتخابية التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الثانية والثالثة.
ويهدف فتح باب القيد الانتخابي إلى إضافة أسماء الذين بلغوا سن 20 عاما، ويؤشر أمام أسمائهم بوقف مباشرتهم حق الانتخاب إلى حين بلوغهم سن الحادية والعشرين، إلى جانب من أهملوا بغير حق في الجداول السابقة، إلى جانب حذف أسماء المتوفين، ومن فقدوا الصفات القانونية المطلوبة، فضلا عن الذين أدرجت أسماؤهم بغير حق، إلى جانب المنقولين من دائرة لأخرى.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدوان السعودي لا يزال يحتجز 16 سفينة يمنية بميناء الحديدة

أكد تقرير صادر عن العمليات البحرية ” إدارة الحركة الملاحية ” بميناء الحديدة أن بوارج ...