الرئيسية / عربي وإقليمي / الصليب الأحمر سينقل 128 أسيرا من السعودية الى صنعاء

الصليب الأحمر سينقل 128 أسيرا من السعودية الى صنعاء

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنّها ستنقل الخميس 128 سجينا يمنيا من السعودية إلى صنعاء، بعد يومين من إعلان تحالف العدوان بقيادة السعودية عن مبادرة لإطلاق سراح 200 أسير يمني.

وأوضحت المنظّمة في تغريدة على تويتر “نعيد اليوم 128 محتجزاً من السعودية إلى صنعاء”.

وأضافت “نرحّب بهذه المبادرة ويسرنا أن يتم مراعاة الاعتبارات الإنسانية من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم”.

وفي وقت سابق دعا عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، إلى تنظيم استقبال حاشد للأسرى المفرج عنهم، في مطار صنعاء.

وكان تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية أعلن الثلاثاء، نيّته إطلاق سراح 200 أسير من أنصارالله والسماح بسفر مرضى من صنعاء، في خطوة تدعم التحرّكات القائمة لإنهاء الحرب في هذا البلد.

وجاء القرار بعد نحو شهرين على توقّف هجمات أنصارالله ضد السعودية، وبعيد إعلان مسؤول سعوديّ أنّ المملكة فتحت “قناة اتصال” مع أنصارالله.

وكانت أنصارالله اتّفقت مع حكومة هادي التي يدعمها التحالف، خلال محادثات في السويد في كانون الاول/ديسمبر الماضي، على تبادل نحو 15 ألف أسير، لكن الاتفاق لم يبصر النور.

وفي لقاء مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان الثلاثاء، أشاد المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث بخطوة التحالف إطلاق سراح أسرى وفتح مطار صنعاء لحالات إنسانية، حسبما أفاد حسابه في تويتر.

ومطار صنعاء مغلق منذ 2016 أمام الرحلات الجوية، ولا يسمح العدوان الذي يتحكّم بحركة المطار باستخدامه.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عملية عرب العرامشة النوعية بنظر اعلام العدو: عملية قاسية ودقيقة وتخطي الدفاعات

ترددت اصداء العملية النوعية للمقاومة الاسلامية ضد مقر للعدو في عرب العرامشة في الاعلام العبري ...