الرئيسية / لبنان / لبنان.. مؤتمر’الأفق الجديد’ يصدر بيانه الختامي اليوم

لبنان.. مؤتمر’الأفق الجديد’ يصدر بيانه الختامي اليوم

تتواصل في العاصمة اللبنانية بيروت أعمال المؤتمر الدولي حول الأفق الدولي الجديد، وتحت شعار “الوصول الى آفاق الحقيقة والسلام” بمشاركة باحثين من أميركا وأوروبا وروسيا والعالمَيْن العربي والاسلامي.

المؤتمر يتناول تأثير الكيان الاسرائيلي واليمين المتطرف فيه على السياسة الخارجية لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال المفكر الروسي الكسندر دوغين إنّ الليبرالية تحارب الحريات، وإنّ الغرب صنَع الحروب الدامية، مشيراً الى أن المجتمع الدولي ينتقل من عالم القطب الواحد الى عالم متعدد الأقطاب.

وبدوره أكّد رئيس منظمة الأفق الجديد نادر طالب زاده، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الدولي تحت عنوان “الوصول إلى الحقيقة والسلام، تحديات وفرص”، أن “​لبنان​ بلد ​المقاومة​، ونؤمن بأنه دولة ريادية في المقاومة التي نجحت في عامي 2000 و2006 وقبل أيام في فرض معادلات جديدة وغير تقليدية على العدو”، مشيرًا إلى “أننا ننتصر في كل أنحاء العالم والكثيرون مندهشون من العمليات الشجاعة التي يقوم بها ​حزب الله​ من دون أن يجرؤ العدو على الرد عليها”. وكشف عن أن المؤتمر المقبل سيعقد في ​العراق​.

مؤتمر بيروت افتتح الاثنين و استمر في جلساته الصباحية و المسائية طوال ثلاثة أيام و يشارك فيه شخصيات فكرية و اعلامية اسلامية و عربية و اجنية من أميركا و روسيا و عدة دول اوروبية، ومن المقرر ان ويصدر اليوم بيانه الختامي.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان…محتجون يغلقون طرقا رئيسية تصل المناطق ببعضها

أغلق المحتجون في لبنان طرقا في العاصمة بيروت وطرقات رئيسية تصل المناطق ببعضها لا سيما ...