الرئيسية / عربي وإقليمي / الكويت تؤكد على ضرورة حفظ جاهزية الجيش في ظل أوضاع المنطقة

الكويت تؤكد على ضرورة حفظ جاهزية الجيش في ظل أوضاع المنطقة


أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة ووزير الدفاع في البلاد، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، ضرورة أن تحفظ جميع وحدات جيش الكويت جاهزيتها في ظل التوتر المستمر بالمنطقة.

وأفادت وزارة الدفاع الكويتية بأن الصباح قام، مساء السبت، بزيارة تفقدية لمركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي، حيث “اطمئن على جميع الإجراءات التي اتخذتها رئاسة الأركان العامة للجيش”.

وأضافت الوزارة في بيان أن الصباح أكد “على ضرورة محافظة جميع وحدات الجيش على جاهزيتها في ظل الأوضاع والظروف التي تمر بها المنطقة”.

والأربعاء، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي رفع حالة الاستعداد القتالي “الاحترازي” للقوات المسلحة حفاظا على أمن وسلامة أراضي البلاد من أي أخطار محتملة.

وتعيش منطقة الخليج الفارسي في حالة من التوتر الجديد بعد الرد القوي من الجانب اليمني على الجرائم السعودية في اليمن باستهداف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

وتبنت حركة أنصارالله العملية التىي نفذت يوم السبت الماضي الموافق 14 سبتامبر بـ 10 طائرات مسيرة، إلا أن واشنطن حملت طهران المسؤولية عنه، فیما رفضت طهران مرارا الاتهامات السعودية.

ورفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي المزاعم المطروحة من قبل بعض المسؤولين السعوديين حول الهجوم على منشآت ارامكو النفطية.

وفي تعليق له في الموقع الاعلامي بوزارة الخارجية، رفض موسوي بقوة الاتهامات الفارغة والمكررة التي ساقها بعض المسؤولين السعوديين حول المسؤولية في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، واعتبرها بانها تفتقد لاي مصداقية.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصور: يجب وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقت حان للعمل بشكل جماعي ...