الرئيسية / لبنان / وزير لبناني يؤكد على ضرورة إقامة افضل العلاقات مع سوريا

وزير لبناني يؤكد على ضرورة إقامة افضل العلاقات مع سوريا

شدّد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية في لبنان، حسن مراد على ضرورة أن تكون علاقات بلادها مع الدول العربية في أحسن احوالها، مؤكداً أنّ “مصلحة لبنان تقتضي أن تكون علاقتنا جيدة مع العرب ومميّزة مع سورية”.

كلام مراد جاء خلال حفل تخرج طلاب الجامعة اللبنانية الدولية – فرع الخيارة الذي حضره سفراء السعودية وليد بخاري، الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي ومصر نزيه النجاري.

وقال مراد «ليس سراً على أحد أنّ المنطقة كلها تمرّ بأزمات متتالية ولبنان جزء لا يتجزأ منها. كما ليس سراً على أحد أنّ مكافحة الفساد والهدر هو العنوان الكبير لهذا العهد، ومن المشاكل الكبيرة التي نعاني منها في هذا البلد مشكلة هدر المال العام. عندما يرفع الغطاء عن الجميع نوقف الهدر، وعندما نسترجع حقوق الدولة المسلوبة بحراً وبراً، عندها نثبت أننا نريد دولة لا هدر فيها».

وأكد أنّ «التحديات كثيرة والحكومة اللبنانية أخذت على عاتقها استراتيجية شاملة لتحقق نهضة شاملة وكلنا متكاتفون». وقال «لا شكّ أنّ البلد ليس في أحسن حالاته واقتصادنا ليس في أحسن حالاته، لكننا اعتدنا انه مع بداية كل موسم سياحي، هناك أبواق تعمّم الأكاذيب والاحباط وتضرب اقتصادنا بالحقد والكراهية».

وتابع «موقعنا على حدود فلسطين المحتلة من العدو الصهيوني الذي اعتدى علينا واحتلّ أرضنا وقتل أطفالنا ودمّر بلادنا وأوطاننا، يجعلنا نصبح مقاومين لأنّ هذا العدو لا يفهم إلاّ لغة القوة. وكما قال القائد جمال عبد الناصر: ما أخذ بالقوة لا يستردّ بغير القوة. نحن جهة من جهات مقاومة العدو الصهيوني حتى تحرير أرضنا وحماية ثرواتنا المائية والنفطية واخترنا طريق إعداد أجيالنا علمياً وفكرياً لمواجهة مخططات العدو ومقارعته بالعلم والمعرفة. ونحن لا نعترف إلاّ بالقدس عاصمة لفلسطين وضدّ كلّ الصفقات».

وشدّد مراد على أنّ واجبه «العمل لفتح الأسواق العربية والعالمية امام المنتجات اللبنانية وعلى ضرورة أن تكون العلاقات مع الدول العربية في أحسن احوالها»، مؤكداً أنّ «مصلحة لبنان تقتضي أن تكون علاقتنا جيدة مع الأشقاء العرب ومميّزة مع الشقيقة سورية، كما ينص اتفاق الطائف، وكما هي حقائق التاريخ والجغرافيا، وورثنا عن أجدادنا قاعدة تقول أنه إذا كانت سورية بخير فنحن بخير، ونتمنى الخير والسلام لسورية».

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبناني يتبرع بأرض لتكون مقبرة للسوريين

تبرع أكاديمي لبناني بقطعة أرض في بلدة “عاصون” بقضاء “الضنية”، لتكون مقبرة للسوريين في لبنان. ...