الرئيسية / slider / أبو فاعور يقترح عنوان “روبن هود” للموازنة !

أبو فاعور يقترح عنوان “روبن هود” للموازنة !

أمل وزير الصناعة وائل أبو فاعور “أن نأخذ من القوي لنعطي الضعيف وأن نحرم السارق لنعطي المستحق”، معتبرا أنه العنوان الذي يجب أن يكون في الموازنة التي تناقش في مجلس الوزراء.

وأكد أن الجهد “سينصرف إلى إقامة هذه المعادلة الذهبية العادلة، وهي عدم التقتير على أصحاب الإحتياجات ومحاربة وإغلاق كل أبواب السرقة” لافتاً الى أن “تعبير الهدر هو تعبير مؤدب ولطيف، ولكنه مخادع لحقيقة قائمة في الحياة السياسية اللبنانية وهي حقيقة السرقة.”

واعتبر، خلال تمثيله رئيس اللقاء الديمقراطي النائب ” تيمور جنبلاط” في رعايته حفل عشاء ” جمعية مركز حرمون للتأهيل والرعاية”، أن “السرقة في مشروع واحد في الدولة اللبنانية توازي احتياجات كلّ المؤسسات الإجتماعيّة في لبنان”.

وقال: “يُطالب وزير الصحة ووزير الشؤون الإجتماعيّة بعدم المسّ بالتقديمات الإجتماعيّة، ونحن نضمّ صوتنا إلى صوتيهما، لا يجب أن يكون هناك مساس بالتقديمات الإجتماعيّة، بل على العكس في وزارة الشؤون هناك حاجة لزيادة التقديمات والإعتمادات وفي وزارة الصحة كذلك”.

وأكد أنه في وزارة الشؤون الإجتماعية، ليس هناك من مؤسسات وهمية، بل هناك مؤسسات غير منتجة. وقال: “عندما كنّا في الوزارة كحزب تمّ فسخ العقود مع 32 جمعيّة، اليوم قام الوزير بمراجعة وأعاد فسخ بعض العقود، وبالتالي لا نجد مبررًا لدى الدولة لعدم القيام بواجباتها تجاه المؤسسات الإجتماعيّة”.

وسأل ابو فاعور: “أقرينا خطة الكهرباء فهل هناك ضمانة لدى المواطن اللبناني بأنه في خطة الكهرباء لن يتكرر السيناريو السابق من السرقات والعمولات الموصوفة؟ على الإطلاق لا” وأضاف “أقول لكم بصراحة البواخر ربما تكون أجريت العقود معها وهي تنتظر في مكان قريب.”

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتصام في بيروت استنكارا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى

أقيم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في ...