الرئيسية / slider / شدياق: ما قاله جنبلاط عن مزارع شبعا فيه وجهة ‏نظر

شدياق: ما قاله جنبلاط عن مزارع شبعا فيه وجهة ‏نظر

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق ان “الموازنة ‏هي ‏ تقشفية، ولكن لا شك أنها مطلوبة في هذه المرحلة ‏لأن ‏سيدر بالمرصاد والكل بانتظار الخطوات الإصلاحية لمعالجة ‏مكامن ‏الخلل”.‏

ولفتت شدياق في حديث لقناة “الجديد” الى “انني أحب التحديات ‏وهذه ‏الوزارة هي باب لعمل الغد ولمكننة الإدارة في لبنان، والممر ‏الأساسي لهذا الأمر بما تقوم به هذه الوزارة”.

وعن موضوع لبنانية مزارع شبعا، قالت: “لا يكفي ان يقول وزير ‏خارجية النظام السوري وليد المعلم ان مزارع شبعا لبنانية، المهم أن ترسل خرائط ‏ممضية إلى الامم المحدة لتأكيد هذا الامر وما قاله رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط فيه وجهة ‏نظر”.‏

وأشارت الى أن “بعض الحقائب قد تفتح مجالا للفساد ‏ولتمرير بعض الأمور كالتي نعترض عليها، مذكرة بأن بعض وزراء الدولة لا ‏مكاتب لهم”.

وأوضحت ان “اللجنة الوزارية لمكافحة الفساد هي برئاسة رئيس ‏الحكومة ونيابتها ‏واللجنة الفنية برئاسة وزير التنمية الإدارية بدأ العمل ‏سابقا على ‏استراتيجية، أما أنا فقد طرحتها على مجلس الوزراء لكن تم معارضة لغتها”. وأضافت أنها تقوم الآن بأخذ ملاحظات الوزارات المعنية “وسنجتمع معهم للقيام بالتعديلات اللازمة قبل طرحها على اللجنة الوزارية ومن ثم مجلس الوزراء”.

واشارت شدياق الى ان “المراسيم التطبيقية لقانون الحق في الوصول الى المعلومات قيد البحث حاليا، وقد دعينا الى اجتماع في وزارة العدل لمناقشة الأمر”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجتماع بعبدا المالي: لا داعي للهلع، الإعتمادات مؤمنة

تركّزت مواقف المسؤولين الذين حضروا إجتماع بعبدا المالي على التأكيد على عبارة “لا داعي للهلع”، ...