الرئيسية / slider / في غضون أيّام.. أهالي بعلبك الهرمل يودّعون التقنين القاسي

في غضون أيّام.. أهالي بعلبك الهرمل يودّعون التقنين القاسي

يعمل نواب تكتل بعلبك الهرمل على قدم وساق لتأمين راحة المواطنين. ولأن أهم مطالب المواطن اللبناني الكهرباء، يتابع النواب الاتصالات اللازمة مع المسؤولين في وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان ومديرها العام كمال الحايك لتقديم كل جديد في ملف الكهرباء في المحافظة.

آخر جهود التكتل ما أعلنه رئيسه النائب حسين الحاج حسن عن نقل محولات الكهرباء من محطة بعلبك القديمة إلى محطتي الهرمل وبدنايل.

وفي اتصال مع موقع “العهد” الاخباري، يوضح عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب ​علي المقداد​ أن ” مشروع محطة التحويل الكهربائية الأساسية في بعلبك أمّن التيار الكهربائي للمنطقة بشكل فعّال ودون أعطال، وعمل على تنظيم عدد ساعات التغذية بقوة 220 فولت، وجعل تقنين الكهرباء في المنطقة “صفر”، إذ أخذت كل منطقة حصتها من الكهرباء، وقال “هذا المشروع طالبنا به أكثر من 4 سنوات حتى تمّ”.

المقداد شرح أن مناطق غرب بعلبك مثال شمسطار وبدنايل وغيرها بالاضافة الى قرى الهرمل لا تتغذّى بالكهرباء بالقدر الكافي، وهذا ما دفع بشركة كهرباء لبنان بنقل محولات الكهرباء من محطة بعلبك القديمة إلى محطتي الهرمل وبدنايل.

ولفت الى أن نقل المحولات تمّ أمس، على أن يبدأ المواطنون بالاستفادة من المشروع في غضون أيام عقب انتهاء الاجراءات التقنية واللوجستية من صيانة وتركيب.

وشدد على أن نقل المحوّلين سينعكس إيجابًا على التغذية في قرى شرقي وغربي بعلبك، وفي مدينة الهرمل وقراها، وسيلمس أهالي محافظة بعلبك الهرمل الفرق.

وختم قائلًا: “بنقل المحولات الى محطتي الهرمل وبدنايل يكون تكتل بعلبك الهرمل أمّن تغطية المحافظة بالكهرباء”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان…محتجون يغلقون طرقا رئيسية تصل المناطق ببعضها

أغلق المحتجون في لبنان طرقا في العاصمة بيروت وطرقات رئيسية تصل المناطق ببعضها لا سيما ...