الرئيسية / لبنان / إدانات متواصلة لإعلان ترامب حول الجولان

إدانات متواصلة لإعلان ترامب حول الجولان

جدد النائب اللبناني وعضو المكتب السياسي لحركة أمل هاني قبيسي إدانته لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول اعتبار الجولان السوري المحتل تابعاً لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قبيسي إن المؤامرات التي نتعرض لها لا تستهدف سورية لوحدها بل لبنان أيضا حيث ما زالت الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي يخططان لضرب الاستقرار في لبنان والسيطرة على ثروته النفطية مشددا على أن لبنان لن يرضخ رغم كل الضغوط التي تمارس عليه وسيستمر بنضاله عبر مقاومته حتى تحرير آخر شبر من أراضيه.

بدوره قال عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان إن إعلان ترامب يمثل تحديا سافرا للعرب ولسائر الأحرار في العالم داعيا إلى الوقوف إلى جانب سورية في مواجهة ما تتعرض له من حرب إرهابية وتآمر متعدد الأطراف.

وأدان حمدان الترويج للتطبيع مع العدو الإسرائيلي من قبل بعض الأنظمة وسيرها في ركاب مخطط تصفية القضية الفلسطينية مؤكدا أن الرد على كل ذلك يكون بالتمسك بخيار المقاومة.

كما أدان معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان إعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل مؤكدا أن الجولان أرض سورية وسيبقى كذلك من خلال تمسك أبنائه بأرضهم ومبادئهم.

وأشار بشور في حديث إذاعي إلى أن هذا الإعلان مخالف لكل القرارات والمواثيق الدولية مشدداً على أن الجولان سيتحرر مهما كان الثمن كما أنه لا يمكن لأحد أن يتخطى دور سورية المقاوم والداعم لحركات المقاومة وتصديها للإرهاب.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ قاسم: من يكون مع إيران يحقق الإنجازات

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم “عندما ننظر إلى ساحتنا نرى أن ...