الرئيسية / slider / الرئيس بري يبحث الأوضاع مع عبد المهدي والمالكي

الرئيس بري يبحث الأوضاع مع عبد المهدي والمالكي

بدأ رئيس مجلس النواب نبيه بري زيارته الرسمية للعراق بلقاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مساء امس في حضور عدد من الوزراء والمستشارين وعضو هيئة الرئاسة في حركة امل رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان والسفير اللبناني في العراق علي حبحاب والسفير العراقي في لبنان علي العامري. ودار الحديث حول تطوير العلاقات والتعاون بين لبنان والعراق والتطورات في المنطقة.

ثم عقد رئيس الوزراء العراقي والرئيس بري لقاء موسعا ضم رئيس الحكومة العراقي السابق نوري المالكي ونواب رئيس المجلس وعددا كبيرا من الوزراء ورؤساء واعضاء الكتل النيابية والسياسية ومن مختلف التيارات والطوائف الاسلامية والمسيحية وعلماء دين ورئيس مجلس القضاء الاعلى ورئيس المحكمة الاتحادية.

وفي مستهل اللقاء رحب عبد المهدي ببري وقال: “نرجو ان تكون زيارتكم هذه خطوة اولى في المسيرة الطويلة لتمتين العلاقات والتعاون بين بلدينا. ولبنان يستطيع ان يقدم الكثير للعراق، وكذلك يستطيع العراق ان يقدم الكثير له ايضا”.

وأشاد بـ”دور وانتاجية اللبناني على غير صعيد”، مشيرا الى ان “لبنان يتميز بالعديد من المواصفات والادوار ومنها الى جانب كفاءة اللبنانيين موقعه العلمي، والنظام المصرفي الذي يمثل درجة عالية ليس في المنطقة فحسب بل في العالم ايضا”.
كما نوه بالدور الذي لعبه بري على الصعيد الانمائي لا سيما في الجنوب، مشيدا ايضا بدور البلديات في هذا المجال.

وشكر بري عبد المهدي وقال ان “لدى لبنان عنصر قوة هو الانسان، ولعل الصناعة الوحيدة التي اتقنها اللبناني هي صناعة الانسان”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة للسيد نصر الله لمناسبة النصف من شعبان

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء لمناسبة النصف من شعبان. ...