الرئيسية / slider / بمباركة ابن سلمان.. فريق اغتيال خاشقجي نفذ عمليات ضد معارضين سعوديين

بمباركة ابن سلمان.. فريق اغتيال خاشقجي نفذ عمليات ضد معارضين سعوديين

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن الفريق السعودي الذي نفذ اغتيال الصحفي “جمال خاشقجي” وقطع جثمانه داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، نفذ عمليات أخرى سابقة ضد معارضين سعوديين، تضمنت اختطاف مواطنين وحتى بعض أفراد العائلة المالكة من الخارج وجلبهم إلى السعودية.
وأضافت الصحيفة، في تقرير كتبه كل من “مارك مازيتي” و “بين هوبارد”، أن تلك العمليات تمت بإذن ومباركة ولي العهد “محمد بن سلمان”، بحسب ما قاله مسؤولون أمريكيون قرأوا معلومات سرية أعدتها الاستخبارات المركزية عن تلك الحملات التي نفذها الفريق.
ونقلت “نيويورك تايمز” عن هؤلاء المسؤولين قولهم إن أعضاء الفريق الذي قتل “خاشقجي”، وأطلق عليه الأمريكيون اسم “المجموعة السعودية للتدخل السريع”، شارك في ما لا يقل عن 12 عملية، ضد معارضين، ابتداء من عام 2017.
وأضاف التقرير أن بعض تلك العمليات انطوت على إعادة قسرية لسعوديين من دول عربية أخرى، واحتجاز وإساءة معاملة سجناء في قصور تابعة لولي العهد ووالده الملك “سلمان بن عبدالعزيز”.
وقال: “بعد مقتل خاشقجي، أقر المسؤولون السعوديون بأن جهاز المخابرات السعودي لديه أمر دائم بإعادة المنشقين إلى ديارهم، لكن ما لم يعترفوا به هو أنه تم بناء فريق معين للقيام بذلك”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تظاهرات شعبية في العاصمة العراقية تنديداً بالتدخل الأميركي

شهدت العاصمة العراقية بغداد ظهرامس تظاهرات شعبية حاشدة تنديداً بالتدخل الأميركي في شؤون العراق ودعماً ...