الرئيسية / رياضة / فورمولا وان: نحو منح نقطة لصاحب أفضل لفة في السباق

فورمولا وان: نحو منح نقطة لصاحب أفضل لفة في السباق

تنكب الأطراف التي تدير وتشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، على التصويت من الآن وحتى الاثنين على إمكانية منح نقطة في الترتيب لصاحب أسرع لفة خلال السباق، وذلك بحسب ما أكد الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” .

وقد تمّت الموافقة على هذا التغيير في اللوائح الرياضية لبطولة الفورمولا وان من قبل مجلس “فيا” العالمي لرياضة السيارات ويجب الآن أن تتم المصادقة عليه من قبل المجموعة الاستراتيجية للفورمولا وان، المكونة من “فيا” والشركة المالكة والمروجة للبطولة والفرق الكبرى، بالإضافة إلى لجنة الفورمولا وان في “فيا”، على أن يجري التصويت إلكترونيا.

وإذا تمت المصادقة على هذا التغيير، فسيبدأ العمل به منذ السباق الأول لهذا الموسم والمقرر في 17 الشهر الحالي في أستراليا، وعلى السائق الذي يسجل أسرع لفة في السباق أن يكون بين العشرة الأوائل في نهايته لكي يحصل على هذه النقطة، على غرار بطولة “فورمولا أي”.

إضافة إلى رفع حدة التحدي وتنويع الاستراتيجيات في السباقات، يبحث القيمون على البطولة منذ أشهر عدة عن تغيير نظام توزيع النقاط المعمول به منذ عام 2010 والذي يطال السائقين العشرة الأوائل على الشكل التالي: 25 نقطة للفائز ثم للمراكز من الثاني إلى العاشر 18، 15، 12، 10، 8، 6، 4، 2 و1 تواليا.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنتر ميلان يضم رسمياً الكولومبي كوادرادو

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده رسمياً مع الكولومبيخوان كوادرادو لمدة موسم ...