الرئيسية / عربي وإقليمي / “السياحة السورية” تفرض الدورات التدريبية الاجبارية على المنشآت المخالفة

“السياحة السورية” تفرض الدورات التدريبية الاجبارية على المنشآت المخالفة

 

تتهيأ وزارة السياحة لإصدار قائمة عقوباتها بحلتها الجديدة، والتي تتوقع منها أن تواكب العصرية وتكون أكثر فعالية وقدرة على ضبط التسيب الحاصل في المنشآت السياحية.

 وأكد مدير الجودة في وزارة السياحة زياد البلخي أن قائمة العقوبات الجديدة تضم مخالفة خضوع المنشأة المخالفة لـ “الدورات التدريبية الاجبارية” عند وجود مخالفة قابلة للمعالجة ولا تؤثر على صحة المواطن، مؤكداً وجود منهاج متكامل موضوع من قبل الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي والقادرة على استيعاب حوالي الـ100 مخالفة.

وأوضح البلخي أن بعض هذه الدورات سيقام داخل المنشأة ذاتها لعدم تعطيل عمل أي من المطاعم والمنشأة المخالفة ولتحقيق أكبر قدر من الفائدة والعملية المأخوذة من هذه الدورات.

وأشار مدير الجودة إلى أنه يلي عقوبة الدورات التدريبية الاجبارية، عقوبة المخالفات المادية التي تبدأ بتنبيه بسيط ومخالفة بمبالغ مالية صغيرة نسبياً وتتصاعد تدريجياً لتصل إلى نصف مليون ليرة سورية عند وجود “إصرار” في المخالفة.

وحول عقوبة إغلاق المنشأة بشكل كامل بينّ البلخي أن أمر إغلاق المنشأة يتمحور في ثلاث أسباب فقط وهو وجود مخالفة صحية كبيرة تسبب ضرراً للمواطن ووجود أي شكل من أشكال الانحلال الأخلاقي بالإضافة إلى إعادة التشديد الذي يصل إلى الإغلاق في موضوع تقديم المشروبات الروحية والأراكيل لمن هم تحت الـ 18 عاماً.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزفزافي زعيم حراك الريف يطالب بإسقاط جنسيته المغربية

طالب ناصر الزفزافي زعيم حراك الريف الذي هز شمال المغرب خلال العامين 2016 و2017 ، ...