الرئيسية / slider / مديرة الخطوط الجوية الايرانية تدعو “إياتا” لدعم ايران امام الحظر الاميركي

مديرة الخطوط الجوية الايرانية تدعو “إياتا” لدعم ايران امام الحظر الاميركي

 

 

دعت المديرة العامة لشركة الخطوط الجوية الايرانية (هما) فرزانه شرف بافي، مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) الى دعم الصناعة الجوية الايرانية امام تهديدات امريكا باعادة فرض الحظر على ايران.

 

وتزور شرف بافي مدينة سيدني الاسترالية للمشاركة في الاجتماع الرابع والسبعين لـ ‘إياتا’ حيث التقت هناك مديره العام على هامش الزيارة.

وتم التاكيد خلال هذا اللقاء على ان مواقف شركة ‘هما’ للطيران حيال معايير الامن والسلامة والامن المستدام باتت واضحة لكبار مدراء ‘إياتا’، إلا إن توطيد التعاون بين شركات الطيران وايران لتقديم الدعم لشركة ‘هما’ في مجال ضمان امن الطيران، بحاجة الى اجراء دراسات اكثر للحصول علي اليات تجعل هذه الشركات بمنأى عن الحظر الامريكي.

يذكر ان الاتحاد الدولي للنقل الجوي ‘إياتا’ يضم في عضويته 240 شركة طيران وتم تأسيسه في نيسان/ ابريل عام 1945 في مدينه هافانا الكوبية.

ويستحوذ اعضاء ‘إياتا’ على 83 في المئة من النقل الجوي في العالم.

وكان الرئيس الامريكي قد اعلن اخيرا من جانب واحد وفي اطار اجراء غير مشروع ومنتهك للمعايير الدولية انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع ايران، وقال بانه سيعيد فرض اجراءات الحظر على ايران مهددا بفرض عقوبات على الشركات المتعاملة مع ايران.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النفط الأمريكي في خليج المكسيك منخفض 32% بسبب الإعصار مايكل

قال مكتب السلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة إن منتجي الطاقة الأمريكيين في خليج المكسيك ...