الرئيسية / slider / كاليفورنيا تكافح أكبر ثالث حريق تشهده منذ 1932

كاليفورنيا تكافح أكبر ثالث حريق تشهده منذ 1932

 

 

 

أعلنت دائرة حماية الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا ان الولاية تكافح ثالث اكبر حريق تشهده منذ 1932 وان الرياح والمناخ الجاف يساهمان في امتداد النيران بشكل اضافي.

واتى الحريق الذي اطلق عليه اسم “توماس” على 105 آلاف هكتار من الاراضي ودمر اكثر من الف منشأة وخلف خسائر بقيمة تفوق مئة مليون دولار منذ اندلاعه في 4 كانون الاول/ديسمبر فيما لا يزال المناخ الجاف وانخفاض معدل الرطوبة “يساهمان في امتداد النيران”، ويشارك أكثر من ثمانية الاف شخص في مكافحة النيران.

وشهدت كاليفورنيا حريقين فقط اتيا على مساحات اكبر من الاراضي خلال هذا القرن “سيدار فاير” في 2003 و”راش فاير” في 2012 .

وتعود لائحة دائرة كاليفورنيا لاكبر 20 حريقا في الولاية الى العام 1932، لانه قبل ذلك كانت البيانات “اقل دقة وهدف اللائحة اعطاء عرض عن اكبر الحرائق”. ويعتبر حريق “سانتياغو كانيون” في 1889 الاكبر حتى الان.

واندلعت سلسلة حرائق في كاليفورنيا هذا الشهر، تم احتواء معظمها، لكن حريق “توماس” هو الوحيد الذي ادى الى وفيات حيث توفي المهندس في دائرة الاطفاء كوري ايفرسون اثناء مكافحته الحريق في فنتورا كاونتي فيما توفيت امرأة في حادث اثناء فرارها في سيارتها.

وهذه السنة تعتبر الاسوأ بالنسبة للخراب الذي تخلفه الحرائق في كاليفورنيا. واعتبر حاكم كاليفورنيا جيري براون ان الحرائق التي تشهدها الولاية يجب ان تعتبر انذارا لمناطق اخرى في العالم مهددة بالتغيرات المناخية.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...