الرئيسية / slider / “نيوز ويك” الأمريكية الصواريخ اليمنية أكثر كوابيس بن سلمان رعباً

“نيوز ويك” الأمريكية الصواريخ اليمنية أكثر كوابيس بن سلمان رعباً

أكدت مجلة “نيوز ويك” الأمريكية أن الصاروخ الذي أطلقته القوة الصاروخية اليمنية تجاه مطار الملك خالد بالرياض، كان واحدًا من بين 87 صاروخًا تم إطلاقهم خلال الحرب الدائرة من 3 سنوات.

وبحسب تقریر للمجلة، فقد “أصبحت الهجمات الصاروخیة للحوثیین تحدیا متزایدا على ولی العهد السعودی الأمیر محمد بن سلمان، مهندس الحرب الیمنیة والإصلاح الاقتصادی فی المملکة”.

وذکر مصدر استخباراتی بمنطقة الشرق الأوسط للمجلة أمطرت جماعة “أنصار الله” المملکة العربیة السعودیة بوابل من الصواریخ على مدار سنوات الحرب المستعرة بینهما.

وقد اعترف محمد بن سلمان بـ34 فقط من الهجمات طویلة المدى، وادعى أنه سجل شبه مثالی لاعتراضات صواریخ باتریوت الموردة من الولایات المتحدة، فی محاولة لتصویر دفاعات بلاده على أنها منیعة، لأنه لا یرید أن یعرف المستثمرون الأجانب کیف انتشرت الهجمات على نطاق واسع، بحسب التقریر.

ویضیف التقریر: فی الواقع، توالت الضربات الصاروخیة البعیدة المدى والقصیرة المدى على المدن الحدودیة السعودیة والقواعد العسکریة، وفقا لدراسة حدیثة أجراها معهد واشنطن لسیاسات الشرق الأدنى.

ویقول هارون دیفید میلر، المستشار السابق فی الشرق الأوسط لوزراء الولایات المتحدة الجمهوریین والدیمقراطیین إن “الانتصار فی هذه الحرب لا یتوقف على المدافع والطائرات الحربیة، بقدر ما یتوقف على استغلال الانقسامات الدینیة والعرقیة فی الشرق الأوسط، ولا أعتقد أن السعودیین سیخرجون فائزین”.

وتابع أن “قدرة الصواریخ المتطورة فی الیمن لن تؤدی فقط إلى خلق مشکلة أمنیة خطیرة بالنسبة للمملکة العربیة السعودیة، بل ستجعل من الصعب جدا تحقیق رؤیة ولی العهد الجدیدة للبلاد”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل ما حدث بساحة الوثبة في بغداد..

كشف مصدر امني عراقي، الخميس، تفاصيل ما حصل داخل احد المخازن التجارية في ساحة الوثبة ...