الرئيسية / slider / بالأسماء..في مستهل جمعة الغضب.. الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا في القدس

بالأسماء..في مستهل جمعة الغضب.. الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا في القدس

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة، شملت 16 مواطنا على الأقل، استباقًا لجمعة الغضب رفضًا لإعلان واشنطن القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال نفذت حملة دهم واسعة في بلدات القدس المحتلة، تخللها اعتقال عدد كبير من المواطنين، وعرف من المعتقلين في البلدة القديمة: جهاد ناصر قوس، وروحي الكلغاصي، وماجد راغب الجعبة، وحمزة ملحس من منطقة باب حطة، وأمير البلبيسي من منطقة الصوانة.

وأضافت أن الاعتقالات شملت أيضا مصطفى الهشلمون من منطقة الطور، ومحمد أبو شوشة من منطقة واد الجوز.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 شبان من بلدة العيسوية بعد الاعتداء عليهم بالضرب، وهم: أمير غريب، ومحمد داري، ويزن جابر، وفايز محيسن، ومحمد أيمن عبيد، وأنس أبو عصب، وليث محمود وآدم مصطفى، ومحمد الكسواني، وأحمد درباس حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وتأتي هذه التطورات، غداة جمعة الغضب وانتفاضة حرية القدس، التي دعت إليها حركة “حماس” وباقي الفصائل الفلسطينية؛ احتجاجًا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وتحسبًا لاندلاع المواجهات؛ أعلنت قوات الاحتلال حالة التأهب وإرسال قوات إضافية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ومحيط غزة، بأمر رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال غادي أيزنكوت.

ووفق هيئة البث “الإسرائيلية” مكان، فإن هذا القرار اتخذ في ختام مشاورات عقدها الجنرال ايزنكوت مع كبار القادة ورؤساء الدوائر الأمنية إثر إعلان ترمب الذي أثار غضب الفلسطينيين وردودًا دولية منددة.

وشهد يوم أمس الخميس، إضراباً شاملاً، وإصابة أكثر من 160 فلسطينيًّا في مواجهات ضارية في الضفة الغربية وقطاع غزة، احتجاجًا على القرار الأميركي.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية. وأوضحت مصادر إخبارية أن قوات الاحتلال اقتحمت ...