الرئيسية / عربي وإقليمي / قتلى وجرحى في صفوف قوات تحالف العدوان على اليمن في كل الجبهات

قتلى وجرحى في صفوف قوات تحالف العدوان على اليمن في كل الجبهات

تجرعت قوات تحالف العدوان على اليمن ومرتزقتهم هزائم مريرة على أيدي مقاتلي الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات خلال الساعات الماضية.

وأفاد مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات لجنود نظام بني سعود في قرية مجازة و مدينة الربوعة بعسير، وأطلقت القوة الصاروخية صلية صواريخ كاتيوشا على تجمع مرتزقة جيش بني سعود في رقابة الهنجر وقبالة منفذ علب.

وأكد المصدر  مصرع وجرح أعداد من مرتزقة جيش بني سعود بعملية هجومية للجيش واللجان على تبة الخزان، كما أحبط مقاتلو الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل للمرتزقة قبالة منفذ علب سقط على إثرها قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي نجران استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية تجمعات ومواقع جنود بني سعود في حصن الحماد والشرفة والسديس، كما استهدف قصف مدفعي تجمعات مرتزقة جيش بني سعود في موقع الطلعة.

وأوضح المصدر أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع جيش بني سعود ومرتزقتهم في القرن بجيزان سبقها قصف مدفعي مركز على دشم وتحصينات الجنود السعوديين بداخله.

وأشار المصدر إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جنود العدو والمرتزقة في العملية التي تزامن معها تحليق مكثف لطيران الأباتشي.

ودكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لجنود بني سعود في مواقع الغاوية والكرس والدخان وتعزيزاتهم بقرية سودانة، وتم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات جنود بني سعود في برج العبادية.

وحسب المصدر هاجم الجيش واللجان الشعبية مواقع مرتزقة العدوان في السوداء بجبهة نهم ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما كسروا زحفاً للمرتزقة بمحور يام أسفر عن خسائر في عديدهم وعتادهم.. وتم قنص اثنين من المرتزقة في نهم.

ونفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف أدت إلى خسائر في عديدهم وعتادهم، كما نفذ الجيش واللجان هجوماً مباغتاً على تبة المطار بمديرية صرواح في مأرب خلف قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

ولفت المصدر إلى قنص خمسة من المرتزقة في مديرية صرواح واستهداف تجمعات لهم جنوب تبة المطار بالمديرية بقذائف المدفعية.

في محافظة تعز اقتحمت قوات الجيش واللجان الشعبية مواقع قوى الغزو في الشاذلية بيختل بمديرية المخا ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من المرتزقة، وتم إعطاب آلية تابعة لهم في الهاملي بمديرية موزع.

ووفقاً للمصدر سقط  قتلى وجرحى من المرتزقة أثناء تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحف شرق يختل في مديرية المخا، وتم قنص عشرة من المرتزقة في مناطق متفرقة بمحافظة تعز.

كما أكد المصدر مصرع وإصابة أكثر من 35 مرتزقاً بينهم القيادي نصر اللحجي وستة من مرتزقة الجيش السوداني، وأسر ثلاثة مرتزقة وإحراق آليتين عسكريتين واغتنام أخرى في عملية هجومية نوعية للجيش واللجان الشعبية على الشاذلي بمديرية موزع في تعز.

وفي تعز أيضاً سيطر مقاتلي الجيش واللجان على مدرسة الهجمة وتبة الطويلة باتجاه المفاليس بمديرية حيفان إثر عملية نوعية قُتِل وأصيب خلالها عدد من المرتزقة.

وتمكن مقاتلو الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف لمرتزقة العدوان على الجوزاعة بمديرية طور الباحة في محافظة لحج أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم ولاذ البقية بالفرار، فيما استهدفت المدفعية تجمعات للمرتزقة شرق كهبوب بالمحافظة.

واستهدفت وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية ثلاثة من مرتزقة العدوان في طوال السادة بمديرية عسيلان محافظة شبوة واثنين آخرين شمال صحراء ميدي، كما تم قنص أحد المرتزقة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...