الرئيسية / slider / بالصور .. الحاخام الأكبر “بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لزيارة المسؤولين السعوديين الكبيرين للكنيس”

بالصور .. الحاخام الأكبر “بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لزيارة المسؤولين السعوديين الكبيرين للكنيس”

اعتبر الحاخام اليهودي الأكبر في فرنسا  موشيه صباغ أن زيارة وزير العدل السعودي السابق ورئيس رابطة العالم الإسلامي الحالي، محمد العيسى لكنيس باريس الكبير خطوة فريدة من نوعها، مؤكدا إيمانه بان هذه الخطوة تمت بضوء أخضر من ولي العهد محمد بن سلمان.

ونقل الصحفي في هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران عن الحاخام “صباغ” قوله تعليقا على الزيارة “زيارة المسؤولين السعوديين الكبيرين للكنيس كانت فريدة من نوعها ومؤثرة”.

وأضاف “هذه أول زيارة لهما في كنيس. أومن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لذلك”.

وتابع قائلا: ” أظهرنا لهم اسفار التوراة والآيات التوراتية باجواء ودية وتعاطف كبير”.

موشيه و العيسى

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن وزير العدل السعودي السابق محمد العيسى قام بزيارة لأكبر كنيس يهودي في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضحت الصحيفة أن الزيارة تمت بدعوة من الحاخام الأكبر ليهود فرنسا حاييم كورسيي وحاخام كنيس باريس الكبير موشي صباغ، ووصفتها بالتاريخية.

وقالت إنها مؤشر جديد على دفء العلاقات بين إسرائيل والسعودية.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن السفير السعودي في باريس محمد الإنكاري رافق العيسى خلال الزيارة.

ونقلت الصحيفة عن صباغ قوله إنه لا يستبعد أن توجه له دعوة لزيارة السعودية ، خاصة وأنه شارك في مناسبات سابقة في السفارة  السعودية في باريس بدعوة من السفير الإنكاري.

وبالرغم من أن علامات التطبيع المتسارعة التي يتخذها بن سلمان باتت مكشوفة للجميع و بناء على تصريحات المسؤولين السعوديين و القادة الصهاينة ، إلا أنه كان من اللافت هو بعض التعليقات على هذه التغريدة و التي أعاد حساب العهد الجديد نشرها من قبل أولئك المواطنين الذين يحملون التابعية السعودية ، والذي علق أحدهم بالقول :

“العبادة في الشرع لها شرطان معروفان والإخوة اليهود لم يخالفانه وأما التوراة فهو كتاب الله مثل ما القرآن كتاب الله لنأخذ منه ما يكفينا ونترك ما لا حاجة لنا فيه أنا أؤيد التطبيع ومعه قلباً وقالباً وأتمنى أن نلمس من ولآة أمرنا حفظهم الله خطوة جريئة في هذا الموضوع”.

بن سلمان و الكنيست

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية التشيكي: بقاء السفارة التشيكية في دمشق يخدم مصلحة تشيكيا وحلفائها

    أكد وزير الخارجية التشيكي يان هاماتشيك أن الوزارة لا تخطط لإجراء أي تغييرات ...