الرئيسية / slider / أبو فاضل : الحريري لن يعود رئيساً للحكومة .. ونحن لا نريد تمديداً رابعاً

أبو فاضل : الحريري لن يعود رئيساً للحكومة .. ونحن لا نريد تمديداً رابعاً

تحدث الإعلامي والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل عن الرئيس الحريري معتبراً أنه “لا يمكن لعاقل أن يصدق أن الحريري قدم استقالته بإرادته”.

وقال: “إن الانتخابات قائمة، وكل الفريق السياسي يسعى لإقامتها”، مؤكدا أن “البلد لم يعد يتحمل هذا الطقم السياسي بل بحاجة إلى طقم جديد يطرح مشاريع الأكثرية، فندخل مجلس النواب دون منية من أحد”، لافتا في هذا المجال إلى “أهمية الصوت التفضيلي الذي يعطي للإنسان قيمة كبيرة فوق قيمته الإنسانية”.

وقال: “نحن نريد انتخابات لا نريد تمديدا رابعا، كي لا ندخل في المجهول”، مؤكدا أن “الفتيل موجود لتفجير الساحة اللبنانية، لكن لنرى أن كان عود الثقاب لا يزال صالحا، إذ يجب أن يكون هناك توازن ليفجروا الوضع، وفي ظل هذه الأزمات رأينا قيمة المقاومة التي هي ضمانة للبلد، لذلك يجب المحافظة على الثلاثية الذهبية”.

أضاف: “أن التحالف الشيعي ليس عليه خطر إذا ما تحالفت حركة أمل وحزب الله، لكن الوضع السني مختلف، إذ هناك تساؤلات كثيرة حول هل سيكون هناك آل الحريري أو رئيس حكومة، وهل ستمول الانتخابات من إيران ومن سيرعى من السنة”.

وختم بالتأكيد أن “الرئيس الحريري لن يعود رئيسا للحكومة إلا اذا غامر لأنه لا يريد أن يكون بوجه السعودية، لذلك سيصر على الاستقالة”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ قبلان: لإنجاز قانون الإعفاء

رأى المفتي الجعفري الممتاز في لبنان ​الشيخ أحمد قبلان​ “أننا في زمن صعوباته وضغوطاته المالية ...