الرئيسية / عربي وإقليمي / كتلة ائتلاف دولة القانون تندد بالموقف الأمريكي إزاء النجباء وتعده “معادياً”

كتلة ائتلاف دولة القانون تندد بالموقف الأمريكي إزاء النجباء وتعده “معادياً”

نددت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف بالموقف الأمريكي إزاء حركة النجباء، ووصفته بأنه أنه موقف “معادٍ”، فيما اعتبرت أن خروج النجباء هو دفاع عن العراق وليس عن سوريا لأن “داعش” وضع لدولته المزعومة خارطة تمتد من سوريا اللي العراق.

وقالت نصيف : “نحن كمجتمع عراقي لطالما كنا ننظر إلى الولايات المتحدة على أنها بلد ديمقراطي وبلد القانون والاتفاقيات الدولية وبلد الأمم المتحدة، ومن هذا المنطلق كان يفترض بأمريكا أن لا تعترض على تنظيم الشعب لنفسه على شكل فصائل دفاعاً عن بلده، وحتى إذا تجاوز حدود بلده في ملاحقة فلول الإرهاب فهو يدفع الخطر عن أرضه”، موضحة أن “نقل المعركة إلى الخارج هو بحد ذاته انتصار يحسب لهم”.

وأوضحت نصيف، أن “خط المواجهة مع داعش هو واحد سواء في سوريا أو في العراق، وبالتالي فإن خروج النجباء هو دفاع عن العراق وليس عن سوريا لأن داعش وضع لدولته المزعومة خارطة تمتد من سوريا إلى العراق”، معتبرة أن “من حق النجباء أن يدافعوا عن سيادة بلدهم وكرامته، والمجتمع الدولي مدين لهم بالشكر بعد أن قدموا التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض”.

وقالت نصيف، “نأمل من المجتمع الدولي أن لا يخيب آمال الشعب العراقي من خلال جعله وكأنه يطبق سياسات أخرى تملى عليه”.

وكان الكونغرس الأمريكي، أعلن حركة “النجباء” جماعة إرهابية وعلى الرئيس تطبيق حظرها والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذ عملية استباقية مباغتة ضد داعش جنوبي كركوك

تهدف العملية بحسب خلية الاعلام الامني الى حرمان عناصر داعش الإرهابية من إيجاد اي موطئ ...