الرئيسية / slider / المفتي قبلان : ” لا نريد للسعودية أن تخسر نفسها “

المفتي قبلان : ” لا نريد للسعودية أن تخسر نفسها “

أكد المفتي الجعفري الممتاز” في لبنان الشيخ أحمد قبلان “إننا لا نريد أن نخسر السعودية لكن لا نريد للسعودية أن تخسر نفسها”، وتابع “المطلوب بقضايانا العربية والإسلامية ليس النأي بالنفس والتزام العرق والفخذ بل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحدود القيم الواجبة ومنع المشروع الأميركي من تمزيقنا وتخريب بلادنا وأوطاننا ودفعنا للاقتتال في ما بيننا”.

وأضاف المفتي قبلان “إيران أيضا تدعم قضايا المحرومين والمستضعفين ولا يجوز لها أن تنكفئ عن قضايا المظلومين والمضطهدين لأن هذا الشعار شعار الله وشعار أنبيائه”، وتابع أن “المشكلة ليست بين السعودية وإيران بمقدار ما هي مشكلة الضغط الأميركي الساعي لخراب المنطقة ولو عن طريق الربيع العربي الذي فجرها وحولها إلى معسكرات”.

مشيراً إلى أن “إيران بلد مسلم شئنا أم أبينا بلد مناصر درجة أولى لقضية فلسطين والقدس تاريخيا والآن”.

وأوضح المفتي قبلان أن “النبي يوم اقترح حفر خندق حول المدينة لم يقل لسلمان الفارسي لا أنت ممنوع من المشورة والتدخل بشؤون العرب لأنك فارسي”، وتابع أن “المشكلة بيننا مجرد خلاف بين العرب بل أخذ بقوله ومدحه وأثنى عليه قال سلمان منا أهل البيت”.

وشدد المفتي قبلان على أن “إسرائيل وحدها المستفيد وتعيش اليوم وضعية الرابح الاستراتيجي بسبب ما يجري في سوريا والعراق واليمن وليبيا وسيناء فضلا عن حالة التمزق العربي والإسلامي”، واكد أن “الواجب علينا تقريب وجهات النظر بين السعودية وإيران والبحث في ما يجمع لا في ما يفرق والقصف على الطريقة المذهبية”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة للسيد نصر الله لمناسبة النصف من شعبان

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء لمناسبة النصف من شعبان. ...