الرئيسية / عربي وإقليمي / برلمانية عراقية : 712 داعشية آذربيجانية وروسية بقبضة الأمن العراقي

برلمانية عراقية : 712 داعشية آذربيجانية وروسية بقبضة الأمن العراقي

أعلنت النائبة العراقية فيان الدخيل، أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من إلقاء القبض على 712 إمرأة من جماعة “داعش” الوهابية يحملن الجنسية الروسية أو الآذربيجانية، منذ استعادة مدنية الموصل، فيما أكدت الخارجية الأذربيجانية تواصلها مع بغداد بخصوص الأمر.

وذكرت النائبة في مجلس النواب، فيان الدخيل، على موقع “تويتر”،أن “الأمن العراقي ألقى القبض منذ تحرير الموصل على 512 داعشية يحملن الجنسية الروسية، و200 داعشية أخريات أذربيجانيات الجنسية”.

وفي أول تعليق رسمي لباكو على ما نشرته الدخيل، كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، حكمت حجييف، في تصريح صحفي، عن استمرار الاتصالات بين بلاده وبغداد للتحقق من هذه الأنباء والوقوف على مصير “الداعشيات” حملة الجنسية الأذربيجانية في العراق، وفق ما نقلته وكالة “إنترفاكس” الروسية.

وأضاف حجييف، بالقول “مستمرون في الوقت الراهن بدراسة هذه الوقائع، والجانب الأذربيجاني على اتصال دائم بهذا الصدد مع الجهات المعنية العراقية عبر سفارة بلادنا في بغداد”.

وقد استعادت القوات الأمنية مدينة الموصل بالكامل من سيطرة جماعة “داعش” الوهابية، في تموز الماضي، بعد معارك استمرت أكثر من ثمانية أشهر.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصور: يجب وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقت حان للعمل بشكل جماعي ...