الرئيسية / عربي وإقليمي / حملة مداهمات واسعة في البحرين بدعوى مقتل عنصر أمني

حملة مداهمات واسعة في البحرين بدعوى مقتل عنصر أمني

 اعتقلت السلطات البحرينية 11 مواطناً من منطقة أبو قوة جنوب العاصمة المنامة في حملة مداهمات أعقبت إعلان وزارة الداخلية عن مقتل أحد عناصرها وإصابة 8 آخرين في هجوم استهدف حافلة تابعة لها .

وشهدت مناطق القدم، الحجر وأبو قوة وهي مناطق محيطة بموقع الحادث المزعوم استنفاراً أمنياً واسعاً أغلقت خلاله السلطات الأمنية منطقة القدم بالكامل ومنعت الدخول إليها والخروج منها قبل بدء حملة الاعتقال.

ونشرت السلطات الأمنية نقاط تفتيش لفحص هويات المواطنين والأهالي ما أدى إلى اختناقات مرورية حادة صباح امس السبت بمنطقة شارع البديع الحيوي بينما كانت تجري عمليات دهم على مناطق مدينة حمد، كرباباد، القدم، الحجر وأبو قوة وغيرها.

وعادة ما تقوم وزارة الداخلية بعد أي حادث باعتقال مواطنين ولصق اتهامات بحقهم بعد تعريضهم للتعذيب في مبنى إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية سيئ الصيت وقد فضح ذلك ما جرى في منطقة شهركان من حملات دهم واعتقال حيث وجهت وزارة الداخلية لثلاثة شبان تهمة تفجير أسطوانة غاز تسبب في سماع دويها إلى كافة أنحاء البلاد قبل أن تعلن وزارة الدفاع -بعد اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بالتساؤلات- أن دوي الإنفجار كان بسبب مقاتلة فاقت سرعتها سرعة الصوت.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في وقت متأخر من مساء الجمعة 27 أكتوبر 2017 إن أحد عناصرها قُتل وأصيب ثمانية آخرون في استهداف حافلة تابعة لها وذلك أثناء مرورها على شارع “خليفة بن سلمان” باتجاه المنامة قرب منطقة جدحفص.

وقالت الوزارة في بيان لها بعد ساعات إن “مجموعة إرهابية” قامت باستهداف الحافلة باستخدام قنبلة محلية الصنع تم تفجيرها عن بعد، وإنها استكملت الإجراءات القانونية المقررة وإخطار النيابة العامة.

وجاء بيان الداخلية بعد ساعات من استنفار أمني قرب منطقة القدم.

الجدير بالذكر أن منظمات حقوقية محلية ودولية تطالب بضرورة تشكيل لجان تحقيق مستقلة ومحايدة خاصة مع تكرار مثل هذه الحوادث الغامضة التي تصفها الداخلية بالحوادث الإرهابية.

فيما تشدد القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على إدانتها العنف من أي طرف وتؤكد على التمسك بمبادئ وثيقة “اللاعنف”.

ولا يعد هذا الحادث الأول من نوعه حيث اختطفت سلسلة من حوادث غامضة سابقة 6 مطلوبين للسلطات الأمنية و3 مواطنين على أقل تقدير.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصور: يجب وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقت حان للعمل بشكل جماعي ...