الرئيسية / slider / القومي والجهاد الإسلامي : محاكمة حبيب الشرتوني هي “محاولة لمحاكمة نهج المقاومة”

القومي والجهاد الإسلامي : محاكمة حبيب الشرتوني هي “محاولة لمحاكمة نهج المقاومة”

استقبل عضو المكتب السياسي المركزي منفذ عام صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور محمود أبو خليل وأعضاء هيئة المنفذية وفدا من حركة الجهاد الإسلامي، برئاسة عضو قيادة الساحة في لبنان ابو سامر موسى، يرافقه مسؤول العلاقات في صور أبو هادي عبد العال وأبو سامر الشولي في مكتب الحزب في صور.

ورحب أبو خليل بالوفد، وأشاد بعمق العلاقة التي تربط الطرفين والمتعلقة بثوابت المسألة الفلسطينية كمسألة مركزية، مشيدا بدور حركة الجهاد المحوري على مستوى المقاومة، ومثنيا على تمسكها بالحقوق الكاملة المتعلقة بالأرض وحق العودة كنقطة جوهرية. كذلك ابدى أبو خليل ارتياحا للتقارب بين حركتي فتح وحماس على ان يتم تفعيل مؤسسات منظمة التحرير وإعادة هيكلتها على أسس وطنية جامعة، مجددا التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العمل والصحة في الكيان اللبناني.

بدوره، أشاد موسى بدور الحزب القومي الريادي على مستوى المقاومة، وأكد الطرفان أن محاكمة حبيب الشرتوني هي “محاولة لمحاكمة نهج المقاومة”، مباركا للدولة اللبنانية بسط سيادتها على الحدود الشرقية في الجرود وسقوط مشاريع التقسيم في العراق والشام والانتصارات التي تحققها المقاومة والجيشين العراقي والسوري على مشاريع الإرهاب.

كذلك، ابدى ارتياحه للتقارب الفلسطيني الفلسطيني مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر، مما تخطط له إدارة ترامب من تصفية للمسألة الفلسطينية ومما يحضر له لاجتماع دولي له علاقه بالتطبيع والسلام المزعوم مع العدو الإسرائيلي.

أخيرا اكد أبو سامر “أننا سنبقى جنبا إلى جنب في حفظ وصيانة مشروع المقاومة مع كافة الفصائل المقاومة”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة للسيد نصر الله لمناسبة النصف من شعبان

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء لمناسبة النصف من شعبان. ...