الرئيسية / عربي وإقليمي / بعد إنجازات القوة الصاروخية الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة حربية تابعة لنظام بني سعود

بعد إنجازات القوة الصاروخية الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة حربية تابعة لنظام بني سعود

أعلنت وحدة الدفاع الجوي اليمني عن أسقاط طائرة حربية تابعة لقوات بني سعود من طراز تايفون شرق صنعاء.

وأفاد مصدر في وحدة الدفاع الجوي، في تصريح صحفي، أن وحدة الدفاع الجوي تمكنت، من إسقاط طائرة مقاتلة نوع تايفون بصاروخ أرض جو في سماء نهم شرق صنعاء.

وأضاف المصدر بأن طائرة التايفون التي تم إسقاطها في نهم تابعة لسلاح الجو في مملكة بني سعود.

وفي السياق ذاته أوضح قائد القوات الجوية اللواء إبراهيم الشامي: بأن المعادلة في السماء على وشك أن تتغير، ووعود قيادة الثورة يجب أن يأخذها العدو على محمل الجد.

ولفت اللواء الشامي إلى أن إسقاط طائرة حربية نوع تائقون بعد ساعات من تصريحات بن سلمان، يمثل ردا عمليا مفاده إن إطالة أمد العدوان لن يفيد المملكة، مؤكدا بان القوات الجوية اليمنية تمتلك اليوم كفاءات يمنية لتطوير الدفاعات الجوية، ولديها الكثير من المفاجآت طالما العدوان مستمرا .

يشار إلى أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت في أول يوم من شهر أكتوبر الجاري، بصاروخ أرض جو طائرة تجسس أمريكية من طراز (إم كيو9) بدون طيار في سماء العاصمة صنعاء.

وكانت المشاهد التي وزعها الإعلام الحربي أظهرت حينها لحظة إطلاق صاروخ أرض – جو الذي حقق إصابة مباشرة في الطائرة والتي سرعان ما احترقت وبدأت تهوي نحو الأرض.

جدير بالذكر أن الإنجازين لوحدة الدفاع الجوي أتيا بعيد كشف السيد عبد الملك الحوثي في خطاب له حول الحرب وظروف المنطقة في ال 14 من سبتبمر الماضي عن تطورات قادمة وفاعلة على مسار الدفاعات الجوية اليمنية مؤكد أن وحدة الدفاع الجوية تعمل على قدم وساق وقد حققت تقدما في تطوير إمكانياتها التقنية والدفاعية التي تمكنها  من استهداف الطائرات الأمريكية الحديثة التي تحلق على مدار الوقت في السماء اليمنية.

 ويأتي هذا الإنجاز بعد 24ساعة من دك القوة الصاروخية بصاروخ باليستي نوع “قاهر تو إم” مخازن جيش نظام بني سعود في بير عسكر بنجران.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...