الرئيسية / عربي وإقليمي / مصر: إلقاء القبض على 12 عنصر من حركة ‘حسم’

مصر: إلقاء القبض على 12 عنصر من حركة ‘حسم’

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن الشرطة ألقت القبض على 12 شخصا ينتمون لحركة (حسم) المتشددة في محافظة الفيوم جنوبي القاهرة مضيفة أنهم كانوا يخططون لشن هجمات ضد قوات الأمن والقضاة.

وكانت الحركة الصغيرة أعلنت مسؤوليتها عن عدة هجمات استهدف أغلبها قوات الشرطة في العاصمة وحولها منذ ظهور بياناتها قبل أكثر من عام. وأعلنت أيضا مسؤوليتها في تموز عن قتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين في الفيوم التي تبعد 60 كيلومترا عن القاهرة.

وتقول الحكومة إن الحركة ذراع عسكرية لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة لكن الجماعة التي أقصيت عن الحكم عام 2013 تنفي ذلك.

وقال بيان وزارة الداخلية إن الشرطة ضبطت مع المشتبه بهم أسلحة وذخائر وعبوتين ناسفتين وإنهم كانوا يخططون لسلسلة هجمات تستهدف رجال الشرطة والجيش والقضاة.

وذكر البيان أن المقبوض عليهم اعترفوا “بانضمامهم لمجموعات ما يسمى بطلائع حسم الإرهابية وتلقيهم تدريبات راقية على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة“.

والجمعة الماضي تعرضت قوات الأمن المصرية لواحد من أعنف الهجمات بعدما قتل متشددون استخدموا قذائف صاروخية وعبوات ناسفة عددا من رجال الشرطة في منطقة نائية بالصحراء الغربية تبعد 135 كليو مترا جنوب غربي القاهرة.

وقُتل المئات من قوات الجيش والشرطة في هجمات ومواجهات مع متشددين ينشطون في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013.

وأعلن المتشددون في شمال سيناء مبايعتهم لتنظيم داعش الإرهابي عام 2014 وأطلقوا على نفسهم اسم جماعة ولاية سيناء

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...