الرئيسية / slider / الوفد البرلماني اللبناني في روسيا يواصل مهامه

الوفد البرلماني اللبناني في روسيا يواصل مهامه

يواصل الوفد البرلماني اللبناني برئاسة النائب علي بزي وعضوية النائبين جيلبرت زوين وباسم الشاب مشاركتهم في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في روسيا الاتحادية – سانت بطرسبورغ في روسيا، والتقى على هامش المؤتمر رؤساء المجالس والوفود النيابية من ايران والكويت والعراق وسوريا وفلسطين ومصر والأردن الذين أشادوا بالأدوار الوطنية والتشريعية التي يقوم بها رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري، كذلك ثمّنت الوفود تضحيات الجيش اللبناني والقوى الأمنية في مواجهة الإرهاب.

وعقد الوفد سلسلة اجتماعات مع مجموعات العمل المتخصصة للمنطقة، وكذلك مع لجنة الشؤون الدولية في الدوما الروسي برئاسة ليونييد سلوتسكي، ومع أمين عام الاتحاد البرلماني الإسلامي علي اصغر محمدي.

كذلك شارك الوفد اللبناني في اجتماعات المجموعة العربية والمجموعة الآسيوية والمجموعة الإسلامية.

وكان الاتحاد البرلماني الدولي قد صوت لصالح ادارج بند طارئ على جدول أعماله يطالب بإنهاء الأزمة الإنسانية الخطيرة والاضطهاد والهجمات العنيفة على الروهينغا ، باعتبارها تهديدا للسلم والأمن الدوليين . وقد تقدمت بهذا الطلب كل من: ايران ، المغرب ، إندونيسيا ، الإمارات ، بنغلادش ، تركيا ، والسودان.

وشارك الوفد اللبناني في الاجتماع التنسيقي للوفود العربية الذي ترأسه رئيس مجلس النواب المصري على عبد العال بتكليف من رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المغربي . ونسق أعمال الاجتماع الأمين العام للاتحاد فايز الشوابكة .

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...