الرئيسية / عربي وإقليمي / قوات الحشد الشعبي تقضي على 6 انغماسين في تل صفوك وأمن الحشد يعلن على بدء إعادة النازحين إلى الموصل

قوات الحشد الشعبي تقضي على 6 انغماسين في تل صفوك وأمن الحشد يعلن على بدء إعادة النازحين إلى الموصل

قضت قوات اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي، على ستة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بصد تعرض لهم على تل صفوك الحدودي مصدره الأراضي السورية.

 وقال موفد إعلام الحشد الشعبي أن، قوات اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي صدت، تعرضا نفذته عناصر تنظيم داعش على تل صفوك مصدره الأراضي السورية.
وأضاف الموفد أن، قوات اللواء تمكنت من القضاء على ستة عناصر من القوة المهاجمة بينهم انغماسيون وأحرقت عجلة تحمل سلاح 23 ملم تابعة لهم.
 وعلى صعيد أخر ، أكدت مديرية أمن الحشد الشعبي، أنها ماضية في الخطة المشروعة لنقل جميع النازحين العراقيين المتواجدين في الأراضي السورية إلى الموصل والبالغ عددهم 23 الف نازح.وقال مدير الأمن في هيئة الحشد الشعبي حسين فالح اللامي ، إن “المرحلة الأولى لنقل الوجبة الأولى من النازحين البالغ عددهم اكثر من ١٢٠٠ نازح تكللت بالنجاح دون أي حوادث تذكر”.

وأضاف أن “فريق الأمن المتخصص اشرف على تأمين الحماية لمواكب السيارات من الأراضي السورية وصولا إلى حمام العليل في الموصل وقد تم تقديم وجبات الطعام والخدمات الطبية واللوجستية للعوائل العراقية”.

وأشار اللامي إلى أن “قيادة الحشد والحكومة العراقية تتابع عمليات إعادة جميع العوائل إلى المناطق المحررة باهتمام بالغ”، موضحا أن “الأيام المقبلة ستشهد عودة المزيد من القوافل”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...