الرئيسية / ثقافة / وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق

وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق

نحن نتمنى أن يكون الوقوع في النوم عملية طبيعية وسهلة ولكن هناك عدد كبير من الأشخاص يعاني من الأرق . يمكنك تجربة وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق . يمكن أن يكون لدينا مشكلة للدخول في النوم تتسبب في الصراع الليلي . وفقاً لما ذكره مركز السيطرة علي الأمراض فإن هناك كمية كبيرة من الأشخاص يحصلوا علي أقل من 6 ساعات نوم كل ليلة . ولكن الأرق، في الواقع اكثر شيوعاً بين النساء والرجال . بدون النوم، تجد أن هناك صعوبة في للشعور بالتفاؤل والأمل ولسوء الحظ فإن الحرمان من النوم يمكن أن يكون سبب القيادة الضعيفة ويؤدي إلي نتائج خطيرة .

وبالطبع سمعت عن الكثير من النصائح التقليدية مثل الحد من الكافيين،  الحفاظ علي روتين معين للنوم، ممارسة التمارين الرياضية وتجد أن هذه النصائح لا تؤثر علي  نمط نومك . أنت بحاجة إلي  الاستعداد لتجربة هذه الوصفة لمساعدتك علي النوم بشكل أفضل . ولسوء الحظ،  عندما تحاول أن تغفو يمكن أن تكون مهمة شاقة  حتي عندما يكون لديك الكثير من المهام في صباح اليوم التالي .

ما هو الأرق ؟ 

الأرق هو اضطراب يؤثر علي عدد كبير من الأشخاص وينتج عنه صعوبة النوم أو عدم الحصول علي عدد ساعات نوم كافي، وينتج عنه أن الاضطراب يؤثر علي مزاجك اليومي، والأنشطة اليومية الخاصة بك ومن عواقب نقص النوم عدم التركيز في العمل والنعاس والتهيج وما إلي ذلك من المشاكل. هناك نوعان من الأرق منهم الأرق المؤقت وهو المتعلق بحالة محددة ومصدر للضغط،  والأرق المزمن والذي  ينتج عنه صعوبة في النوم لمدة يمكن أن تستمر لعدة ليالي علي مدار الأسبوع .

وصفة صينية للدخول في النوم في أقل من 10 دقائق

لعلاج اضطرابات النوم، يمكنك استخدام الوصفة الصينية من الطب العشبي القديم التي تساعدك في محاربة الأرق والدخول في النوم في أقل من 10 دقائق فهي وصفة شاي عشبي ونباتات طبية وعند القيام بها  يمكنك قول وداعاً للأرق والعثور علي طرق النوم الصحية  . لأن الطب الصيني التقليدي فعال جداً في علاج هذه المشاكل ومفتاح النجاح حيث يستند  هذا الدواء علي مجموعة واسعة من النباتات والأعشاب التي تلعب دور حيوي في عملية الشفاء .

هذا الشاي له تأثير رائع للنوم بشكل أفضل فهو لا يجعلك فقط تقع في النوم في أقل من 10 دقائق بل يسحن من مستوي الصحة العامة ويقوي الجهاز المناعي .

المكونات :

  • القليل من الخزامي الجاف .
  • قشر اليوسفي العضوي .
  • عشب الفاليريان المجفف
  • البابونج المجفف .

بمجرد طحن المكونات معاً حتي تحصل علي خليط ناعم وخلطهم معاً بشكل جيد . بعدها يتم وضع الخليط بداخل كوب ماء مغلي ووضع 2 ملاعق من الخليط بداخلها مع التقليب وتركه لبضع دقائق والأن أصبح المشروب الخاص بك جاهز لتذوقه وتناوله .

لاحظ أنه من الضروري الحصول علي الأعشاب طازجة وغسلها مثل الفواكه قبل الاستخدام وتناول هذا المشروب قبل الذهاب إلي السرير .

فوائد هذه المكونات :

الخزامي :

يستخدم الخزامي منذ العصور القديمة في عمليات التطهير لأنه يحتوي علي خصائص مطهرة ومعروف أيضاً  بخصائصه المسكنة والمهدئة  بسبب أن له رائحة عطرة لطيفة . علاوة علي ذلك، فإن زيت الخزامي العطري يستخدم في أغلب الأحيان بداخل حمامات الاسترخاء أو علي الوسائد لنشر رائحته العطرة والاستفادة منها .

عشب الفاليريان  :

في العصور القديمة استخدام اليابانيون هذا العشب لمعالجة اضطرابات النوم لأن له خصائص طبية مهدئة . وقد ذكرت العديد من مراكز الأبحاث العلمية بأن له فوائد طبية مثل تقليل العصبية والإجهاد وحتي تنظيم النوم .

البابونج :

يستخدم عشب البابونج في العديد من الوصفات التي تستهدف تحسين النوم وتقيل التوتر  فهو بديل طبيعي وصحي جداً للحبوب المنومة التي يمكن أن ينتج عنها الإدمان بسبب أن البابونج يحتوي علي مادة نشطة تقوم بتهدئة واسترخاء الجسم .

شاي البابونج :

منذ فترة طويلة يتم استخدام البابونج باعتباره أحد العلاجات الطبيعية للحث علي النوم . القيام بوضع زهور البابونج في إبريق الشاي وغليه مع 4 أكواب ماء في إبريق شاي أخر والأن صب الماء علي زهور البابونج والحفاظ عليهم لمدة 4- 5 دقائق ثم تقديمه دافئاً لتناوله .

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطفل العنيد

طفلي عنيد .. ما هو الحل؟!

تُعدّ حالة العناد والعصبية عند الأطفال من أنواع السلوك المضطرب، والتي تنم عن مشاعر النفور ...