الرئيسية / عربي وإقليمي / مواجهات بالخليل وعنبتا والاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة

مواجهات بالخليل وعنبتا والاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 فلسطينيا في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما شهدت بلدة عنبتا شرق طولكرم مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال التي داهمت البلدة وانتشرت في محيط مبنى البلدية.

وحسب شهود عيان، فإن مواجهات اندلعت قرب مبنى بلدية عبنتا، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة باتجاه المواطنين ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ونصب جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على الطريق بين نابلس وطولكرم والذي يقطع البلدة وأوقفوا عددا من مركبات المواطنين ودققوا في هوياتهم.

وفي سياق متصل، أعلن الاحتلال أن قواته اعتقلت من وصفتهم بـ “المطلوبين” لأجهزتها الأمنية، لنشاطاتهم ضدّ أهداف الجيش والمستوطنين بالضّفة، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

في مدينة دورا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين محمود الفسفوس وعبود سويطي بعد اقتحام منزليهما ونقلهما إلى جهة مجهولة.

أما في مدينة الخليل، صادرت قوة عسكرية مركبة تملكها زوجة الأسير المحرر سفيان جمجوم بعد اقتحام منزله وتفتيشه واحتجاز أفراد العائلة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض بتسليم قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب مجاهد زياد عبد الله عوض (27 عاما) بلاغا لمقابلة لمخابراتها عقب اقتحام منزله.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق بإطلاق الاحتلال القنابل الغازية خلال المواجهات مع القوات المداهمة، ألقى خلالها الشبان الحجارة صوب آليات الاحتلال، وعولج المصابون ميدانيا.

كما اقتحمت قوّة عسكرية أخرى منزل الأسيرين صهيب وعبد الحليم قفيشة في مدينة الخليل، ويسلم شقيقهما نور بلاغ مقابلة لمخابراتها.

وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا مواطنا وابنه، وداهمت منازل لمواطنين في قرية عزون وانتشرت على مفارق الطرق.

وشنت قوات الاحتلال فجرا سلسلة مداهمات في قلقيلية، وركزت حملتها في منطقة الواد وخلة الراعي واعتقلت المواطن عز الدين محمود، ونجله محمد وفتشت منزليهما.

وداهم العشرات من جنود الاحتلال عزون وانتشروا في منطقة المقبرة في البلدة بحثا عن شاب مطلوب تلاحقه قوات الاحتلال منذ فترة.

كما داهم جنود الاحتلال منطقة المقبرة منزل المواطن رشيد رضوان وطالبوه بتسليم نجله محمد ونكلوا بأفراد أسرته.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...