الرئيسية / عربي وإقليمي / آلاف اللاجئين السوريين عالقون على الحدود السورية الأردنية

آلاف اللاجئين السوريين عالقون على الحدود السورية الأردنية

قالت منظمة الأمم المتحدة (UN) أن ما يقارب 50 ألفاً من اللاجئين السوريين عالقون على الحدود السورية الأردنية، جلّهم من الأطفال والنساء.

حيث أشارت المنظمة إلى أن قرابة ال 4000 منهم عالقون على معبر حدلات، فيما 45 ألفاً آخرين عالقون على معبر الركبان في أقصى الشمال الشرقي من الأردن، وسط مخاوف من الأوضاع الإنسانية التي يعيشونها.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم المنظمة (فرحان حق) أن اللاجئين بخروجهم يخاطرون باستمرار بمواجهتهم المزيد من الحرمان وانعدام الأمان في منطقة صحراوية قاسية، مع توارد التقارير التي تقول أن العالقين في حدلات يعيشون على الماء والدقيق.

وفي تصريحه أيضاً قال أن منظمات الإغاثة الإنسانية تصارع لأجل الوصول للمحتاجين في المنطقة منذ بداية حالة الطوارئ على طول الحدود السورية – الأردنية، ودعا أطراف الصراع في سوريا لردّ الأذى عن من تقطّعت بهم السبل.

يُذكر أن الجيش السوري تقدّم مؤخراً على الحدود مع الأردن للمرة الأولى منذ عام 2011، مستعيداً السيطرة على أكثر من 30 كم على طول الحدود سادّاً للثغرات وقاطعاً لطرق إمداد المسلحين الذين يعتمدون على الحدود الأردنية بشكل أساسي لنقل السلاح والدعم المالي واللوجستي إلى مجموعات المسلحين.

عن zahraa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...