الرئيسية / slider / تبادل “طرد” للسفراء بين البيرو وفنزويلا

تبادل “طرد” للسفراء بين البيرو وفنزويلا

أمرت وزارة خارجية البيرو أمس، بطرد سفير فنزويلا بزعم “خرق كراكاس “للحكم الديموقراطي” في عهد الرئيس نيكولاس مادورو، قبل ان ترد كراكاس بالمثل بعد ساعات.
وقالت الخارجية البيروفيّة إنّ لدى السفير دييغو موليرو خمسة أيّام لمغادرة البيرو، وذلك بعد أن عبّرت ليما عن إدانتها لإقدام فنزويلا على “خرق الحكم الديموقراطي”.
وكان الكونغرس البيروفي قد صوّت هذا الأسبوع على طرد السفير الفنزويلي، لكن وبعد ساعات، ردت فنزويلا بطرد السفير البيروفي كارلوس روسي وحددت مهلة مماثلة له.
وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية: “في ضوء الإجراء الذي تبنّته الحكومة البيروفية، نجد أنفسنا مضطرين مع الأسف لطرد القائم بأعمال البيرو في فنزويلا”.
ووصف البيان الرئيس البيروفي بيدرو بابلو كوتشينسكي، أنه “عدو” لفنزويلا. واتهم البيان رئيس البيرو “بالتدخل باستمرار” في الشؤون الداخلية للبلاد.
وكان رئيس البيرو اقترح في حزيران الماضي، تشكيل لجنة تحكيم دولية لحل الأزمة في فنزويلا على أن يسبق ذلك الإفراج عن “جميع السجناء السياسيين”.
وقال أن “القضية الأساسية هي الإفراج عن جميع السجناء السياسيين”، المقدر عددهم ب186 بحسب منظمة “فورو بينال” الفنزويلية غير الحكومية.
وأضاف رئيس البيرو المناهض لنظام نيكولاس مادورو الاشتراكي، “من دون ذلك، ليس هناك أي حوار ممكن”.
في حين أكدت وزارة خارجية البيرو في بيانها الجمعة، أن “حكومة البيرو تؤكد موقفها الحازم في مواصلة المساهمة في إحلال الديموقراطية في فنزويلا”.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب

ترامب يرفض الانسحاب من أفغانستان ويكثف المجهود العسكري

رفض الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أي انسحاب لبلاده من أفغانستان، عارضا استراتيجية جديدة للولايات المتحدة ...