الرئيسية / slider / الرئيس عون: الضرورة ملحّة لإقرار خطة اقتصادية والإسراع في تنفيذها

الرئيس عون: الضرورة ملحّة لإقرار خطة اقتصادية والإسراع في تنفيذها

استهل الرئيس ميشال عون جلسة مجلس الوزراء المنعقة برئاسته في قصر بعبدا والتي تبحث 57 بندًا، بالتهنئة بعيد الجيش وتحدث عن ارتياح الشعب للعيد وعودة الاحتفال بتخريج الضباط. وعرض الرئيس عون للمراجعات التي تلقاها من هيئات نقابية وتربوية خلال الفترة التي فصلت بين اقرار سلسلة الرتب والرواتب والجلسة، والملاحظات حولها والاحكام الضريبية.

وقدم الرئيس عون عرضًا مفصلاً عن الوضعين الاقتصادي والمالي استنادا الى تقارير ومعطيات توافرت من جهات مالية مختصة، واعتبر انه من الضروري اقرار خطة اقتصادية والاسراع بتنفيذها باسرع وقت ممكن.

ثم تحدث رئيس الحكومة سعد الحريري وعرض نتائج زيارته لاميركا ووصفها بانها ايجابية، وعرض للنقاط التي طرحها مع المسؤولين والبنك الدولي وضندوق النقد الدولي، وتحدث عن موقف الحكومة من القضايا التي اثارها الجانب الاميركي.

واشار في موضوع النارحين الى انه عرض على المسؤولين الاميركيين العبء الذي يتحمله لبنان، وركز على ان الحل السياسي يحقق عودة النازحين الى سوريا وبانتظار ذلك على المجتمع الدولي مساعدة لبنان لتمكينه من الاستمرار برعاية شؤون النازحين، وقال انه لمس تجاوبا من الادارة الاميركية والكونغرس والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالطروحات التي قدمها.

بعد ذلك عرض الحريري موضوع سلسلة الرتب والموازنة، معربا عن امله ان تنجز لجنة المال الموازنة تمهيدا لعرضها على الهيئة العامة، وقال انه بحث المسألة مع رئيس مجلس النواب بري واكد ان الاستقرار الامني والسياسي يخفف من الاعباء المالية ويفسح بالمجال امام الاستثمار في المشاريع الكبرى.

وقدم الحريري عرضا للمراحل التي مر بها الوضع الاقتصادي للبلاد من 2001 الى 2016، مشيرا الى ان الاقتصاد الوطني ينهض كلما كان الوضع السياسي مستقرا. وكرر موقفه ان ليس بوارد الحكومة حرمان القطاعات التي لديها صناديق تعاضد مستقلة من تقديمات الصناديق بل الغاية هي اعتماد اجراءات تعطي لهذه الصناديق فعالية اكثر.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسلحة الصاروخية.. المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع ‏”البغدادي”

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، أمس السبت، أنّ مجاهديها استهدفوا موقع ‏”البغدادي” ...