الرئيسية / slider / عمليات المقاومة: ابعدنا التهديد الأمني والعسكري للنصرة وانهينا وجودها

عمليات المقاومة: ابعدنا التهديد الأمني والعسكري للنصرة وانهينا وجودها

قالت قيادة العمليات المقاومة في جرد عرسال أنها حققت الهدف الرئيسي للعمليات بدحر جبهة النصرة من جرود القلمون وعرسال وابعاد التهديد الامني والعسكري
وجاء ذلك خلال لقاء صحفي عقدته عمليات المقاومة في جرود القلمون وعرسال مع وفد كبير من الشخصيات الاعلامية والعسكرية والسياسية جاء فيه: لقد دحرنا جبهة النصرة من كامل جرود فليطة وحصرناهم بمساحة تقدر بنحو 5 كلم مربع شرق عرسال بما يعادل نحو 5 بالمئة من اجمالي مساحة العمليات.
وأشارت عمليات المقاومةإلى أن جبهة النصرة كانت قد سيطرت على نحو 100 كلم مربع من جرود فليطة في القلمون و جرود عرسال في لبنان.
وأوضحت المقاومة ان معارك الجرود هي امتداد لمعارك بدأتها المقاومة في القصير عام 2013 و استكملت في القلمون عام 2014 و بعدها في في السلسلة الشرقية وجرود القلمون عام 2015
وأكدت عمليات المقاومة أن المعارك أفضت للالتحام مع العدو من مسافات قريبة جدا وقاتلت رجلا لرجل وواجهت انغماسييهم في اكثر من مكان وقضت عليهم.
وأضافت: قاتلنا في طبيعة جغرافية صعبة جدا اعطت الاولوية و التميز للعدو في كل مراحل العملية العسكرية ومع ذلك هزموا في كل الاشتباكات.
وعن تكتيك العملية قالت عمليات المقاومة: كسرنا خطوط دفاع العدو في عرض وعمق المنطقة الدفاعية ونفذنا مناورات قتالية هجومية خلف خطوط العدو. اقفلنا غرف العمليات القتالية كافة ولم يتبق لهم سوى غرفة واحدة وفجرنا اكثر من سيارة مفخخة واكتشفنا عدة مخارط لتصنيع العبوات الناسفة و الصواريخ و تجهيز السيارات المفخخة وقد احتوت المخارط على اطنان من المواد المتفجرة.
وأنهت المقاومة مؤتمرها بالقول إن وجود المدنيين في الملاهي والمخيم انتج محدودية في تغيير مناوراتنا القتالية ولذلك لم نستفد من مميزات الاسلحة و قدراتنا النارية

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...