الرئيسية / عربي وإقليمي / قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تكبد مرتزقة التحالف الأمريكي السعودي خسائر في عدة جبهات

قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تكبد مرتزقة التحالف الأمريكي السعودي خسائر في عدة جبهات

واصلت مدفعية الجيش اليمني مدعومة بفصائل اللجان الشعبية اليمنية عملياتها ضد مواقع وتحصينات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن مكبدةً إياه خسائر بالرجال والعتاد على عدة جبهات.
حيث استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات وتحصينات العدو السعودي في موقعي الطلعة والمخروق الكبير بنجران، وتم إحراق آلية عسكرية تابعة له في موقع المسيال .
وفي جيزان تم استهداف تجمعات الجنود السعوديين في موقع المقطابة بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة، ونفذ الجيش واللجان عملية نوعية على تجمعات الجيش السعودي في مركز المشومية أدت إلى مصرع وجرح عدد منهم وتفجير المركز .
وقصفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في موقع المخروق الصغير بعسير، وتم قنص جندي سعودي في رقابة الهنجر .
ومن جهة أخرى شن الجيش واللجان هجوما واسعاً على مواقع المرتزقة في منطقة عيدة الغربية، الشرقية، السبعة والمواقع المجاورة بمديرية نهم نتج عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما تم استهدف تجمعات المرتزقة وآلياتهم في الطلعة الحمراء وموقع الخانق وتدمير آلية لهم بالمديرية .
كما تم إعطاب آلية تحمل معدل عيار 23 تابعة للمرتزقة بمنطقة المخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، فيما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم في تدمير آليتهم العسكرية بمنطقة صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف .
وكذلك فإن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات المرتزقة في تبة الخزان بحيفان في محافظة تعز ومنطقة الأجردي بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء محققة إصابات مباشرة .
وتم قُتل وجرح عدد من المرتزقة في هجوم مباغت للجيش واللجان استهدف مواقعهم بمنطقة الصفراء في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، كما تم كسر زحف للمرتزقة باتجاه جبل جندلة والتبة الرملية بالمديرية ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد منهم وتدمير آلية وإعطاب أخرى، واستهدفت المدفعية تجمعات للمرتزقة في منطقة الساق بالمديرية وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان .
وفي تعز استهدفت المدفعية تجمعات لمرتزقة العدوان في صالة والهاملي بعدد من القذائف.
أما على جبهة جبل القرن في نهم  فقد اقتحمت قوات الجيش واللجان الشعبية مواقع المرتزقة وتحصيناتهم  ما أدى إلى مصرع وجرح أعداد من المرتزقة أثناء اقتحام مواقعهم في المنطقة.
وقد أتت هذه العمليات رداً على مجازر النظام السعودي التي أدت إلى  استشهاد 22 مواطناً وإصابة ستة آخرين أغلبهم من النساء والأطفال في مجزرة لطيران العدوان استهدفت منازل النازحين في مديرية موزع بمحافظة تعز.
كما شن طيران العدوان السعودي عدة غارات على مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمحافظة مأرب وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف.
وفي مديرية شدا ألقى قنابل ضوئية على مديريتي رازح والظاهر في محافظة صعدة ، في حين تعرضت منطقة الغور بمديرية غمر ومنطقتي آل الشيخ وآل عمر بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...