الرئيسية / عربي وإقليمي / قدري جميل يتحدث عن ارتباك في “الهيئة العليا للمفاوضات”

قدري جميل يتحدث عن ارتباك في “الهيئة العليا للمفاوضات”

قال رئيس منصة موسكو لـ “المعارضة” السورية قدري جميل إن هناك ارتباكا في “الهيئة العليا للمفاوضات” المنبثقة عن الرياض وفي “المعارضة” المسلحة، مؤكدا أن صدام ممولي الإرهاب في سوريا أمر إيجابي.

وأشار قدري جميل  إلى وجود ” ارتباك شديد في صفوف المعارضة السورية المسلحة، وهو ما ساهم بشكل موضوعي في المفاوضات”.

كما أشار جميل إلى أن ما يجري من تبادل الاتهامات بين الإمارات والسعودية والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى، واتهام تلك الدول لقطر بتمويل الإرهاب، وقطر ربما سترد بوثائق أخرى، هو أمر إيجابي من ناحية إيقاف تمويل الإرهاب، وسيؤثر ذلك بشكل فعال على المفاوضات في سوريا، لأنه سيخفض وتيرة العمليات العسكرية.

إلى ذلك دعا قدري جميل إلى عدم المماطلة في تشكيل مناطق خفض التصعيد، لأن في ذلك خطرا على وحدة سوريا، داعيا إلى العمل على تشكيل مناطق أخرى، مع ضرورة الإسراع بالعملية التفاوضية.

ورأى أن الاتفاق الروسي الأمريكي إيجابي ما دام يساهم في توسيع وقف إطلاق النار، ويضع الأساس لإنجاح العملية السياسية، وهو امتداد واستكمال للاتفاقات الأخرى حول مناطق خفض التوتر، وليس العكس.

وأضاف قدري جميل أن مخططات تقسيم سوريا أصبحت وراءنا، وانتصار الحل السياسي على أساس القرار 2254 سيجعل وحدة سوريا واستعادتها لسيادتها أمرا واقعا سيكون له تأثير إيجابي على المنطقة وأزماتها.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...