الرئيسية / slider / الدفعة السادسة من القوات التركية تصل إلى الدوحة

الدفعة السادسة من القوات التركية تصل إلى الدوحة

وصلت الدفعة السادسة من عناصرالجيش التركي أمس إلى الدوحة، في إطار الأزمة التي تعيشها دول الخليج، حسبما أعلنت وزارة دفاع دويلة قطر مساء الثلاثاء.
وقالت ما يسمّى “مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية” في بيان لها؛ إنه “عقب وصول هذه الدفعة التعزيزية وانضمامها إلى القوات التركية الموجودة حالياً في الدوحة، بدأت بالمهام المشتركة بينها وبين القوات المسلحة القطرية”.
وأضاف البيان: “أن هذا يأتي في إطار التعاون العسكري المشترك بين قطر وتركيا وتفعيلاً لبنود الاتفاقيات الدفاعية بين البلدين”.
كما أشار إلى أن “هذا التعاون الدفاعي، يأتي بين الدوحة وأنقرة ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وكانت أولى طلائع قوات رجب طيب أردوغان قد وصلت الدوحة، في 19 حزيران الماضي، وأجرت أول تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد، وقد شملت التدريبات عرضاً بالدبابات العسكرية داخل الكتيبة.
وفي السياق، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير المشيخة تميم بن حمد آل ثاني في اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية بين البلدين.
وزعمت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، أن “أمير قطر اعتبر الحماس الذي أظهره الشعب التركي في يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية بـ15 تموز الجاري، يدل على شجاعة الشعب التركي الذي أحبط المحاولة الانقلابية قبل عام”.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول منتصف تموز 2016، محاولة انقلاب نفذها عناصر وضباط من الجيش، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، حيث نجحوا في ذلك لساعات.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...