الرئيسية / ثقافة / لماذا يرتدي الأطباء والممرضات ملابس خضراء في غرف العمليات ؟

لماذا يرتدي الأطباء والممرضات ملابس خضراء في غرف العمليات ؟

أهتم الأطباء بضرورة توحيد اللون الأخضر في غرف العمليات  حتي لا تحدث فوضي كاملة في وسط الأطباء  ويستخدم الأطباء والممرضات الملابس المختلفة  ومنعاً لحدوث هذه الفوضى تم تحديد اللون الأخضر كزي رسمي لارتدائه أثناء العمليات . وذلك لأن هناك سببين أساسين وراء ارتداء الملابس الخضراء في غرف العمليات .

أولاً : الملابس الخضراء للأطباء والممرضات في غرفة العمليات  تحقق رؤية أفضل . يساعد الأطباء في رؤية اللون الأحمر بدقة والذي يشمل لون الأحشاء الدموية للمريض أثناء الجراحة. يساعد اللون الأخضر الطبيب في التفرقة بين درجات الألوان أثناء العمليات . فهو يعطي إشارة للدماغ  لرؤية الفروق الدقيقة بين اللون الأحمر واللون الوردي في جسم الإنسان. وبذلك، فإن اللون الأخضر يبقي عيون الطبيب أو الممرض  أكثر حساسية لملاحظة التغيرات في اللون الأحمر ودرجاته وهذا أمر ضروري أثناء الجراحة وفقاً لما ذكره جون ورنر طبيب نفسي في جامعة كاليفورنيا .

ثانياً :  اللون الأخضر من الألوان المشرقة التي تساعد الطبيب أو الممرض في زيادة الشعور بالاسترخاء والنشاط أثناء إجراء العمليات وخصوصاً مع كثرة تعرض عين الطبيب والممرضات إلي اللون الأحمر وبالتالي يتمكن من زيادة التركيز أثناء إجراء العملية .فقد ذكر الأطباء بأن كثرة التعرض للون الأحمر يمكن أن ينتج عنه خلل في رؤية الطبيب  لون أخضر علي الأسطح البيضاء . وتظهر أوهام اللون الأخضر لتحول نظره عن اللون الأحمر وهو لون أنسجة الجسم  للنظر إلي لون أبيض ولكن عند ارتداء الأطباء اللون الأخضر أثناء العلميات يمنع حدوث هذه المشكلة .

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استنشاق الإنسان لإفراز ينتجه حيوان برمائي “ينعشه ويقلل من إجهاده”

كشفت دراسة جديدة أن استنشاق إفراز ينتجه نوع محدد من الضفادع يمكن أن يزيد من ...