الرئيسية / slider / جرحى للجيش اللبناني بتفجير 5 انتحاريين أنفسهم خلال مداهمة في مخيمين للنازحين في عرسال

جرحى للجيش اللبناني بتفجير 5 انتحاريين أنفسهم خلال مداهمة في مخيمين للنازحين في عرسال

فجر 5 انتحاريين أنفسهم بأحزمة ناسفة في مخيمي “النور” و”القارية” في وادي عطا شرق عرسال خلال مداهمة فجر اليوم لفوج المجوقل في الجيش اللبناني، ما أدى الى إصابة عسكريين بجروح متوسطة نقلوا بواسطة طوافات الجيش الى مستشفيات المنطقة. كما تم تفجير وتفكيك اربعة عبوات ناسفة من قبل الخبير العسكري في الجيش اللبناني كانت مزروعة على شكل تشريكة قرب المخيم لاستهداف الجيش الا أن أحداً من العسكريين لم يصب بأذى.

وجاءت المداهمة فجراً على خلفية قيام أحد الارهابيين السوريين المدعو رعد العموري بخطف احد اللبنانيين من آل الفليطي من داخل بلدة عرسال ونقله الى مخيم النور شرقي البلدة.

وكانت مديرية مخابرات الجيش اللبناني قد أوقفت ليلاً أحد الارهابيين الخطيرين السوري خالد احمد دياب خلال اشتباك جرى بينه وبين الدورية المداهمة بينما كان يتجول على متن دراجة نارية داخل عرسال ما أدى الى اصابته بفخذه وهو احد المشاركين في قتل المقدم في الجيش اللبناني نور الدين الجمل خلال الهجوم التكفيري الذي استهدف مركز للجيش قرب مهنية عرسال في آب ٢٠١٤ .
وتشهد مخيمات بلدة عرسال  في هذه الاثناء مداهمات غير مسبوقة من بينها مخيم ابو طاقية، القارية والنَوَر.

* الجيش: 5 انتحاريين فجروا أنفسهم خلال مداهمة قوة عسكرية لمخيمات في عرسال

ولاحقاً، صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه البيان الآتي:

فجر اليوم وأثناء قيام قوّة من الجيش بتفتيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام إحدى الدوريات المداهمة ما أدّى إلى مقتله وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة. وفي وقت لاحق أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما فجّر الإرهابيون عبوة ناسفة، فيما ضبطت قوى الجيش أربع عبوات ناسفة معدّة للتفجير، عمل الخبير العسكري على تفجيرها فوراً في أمكنتها.
من جهة ثانية، وخلال قيام قوّة أخرى من الجيش بعملية تفتيش في مخيم القارية التابع للنازحين السوريين في المنطقة نفسها، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما أقدم إرهابي آخر على رمي قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات ما أدّى إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح طفيفة.
تستمرّ وحدات الجيش بعمليات الدهم والتفتيش بحثاً عن وجود إرهابيين آخرين وأسلحة ومتفجرات.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...