الرئيسية / عربي وإقليمي / التحالف الأمريكي يُبرر قصفه الرقة بـ”الفوسفور الأبيض”ويعتبره تمويه

التحالف الأمريكي يُبرر قصفه الرقة بـ”الفوسفور الأبيض”ويعتبره تمويه

اعترف ما يسمّى “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أمس، باستخدامه ذخائر تحتوي على الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في سورية.
التحالف المزعوم وفي بيان له نقلته وكالة نوفوستي الروسية للأنباء، قال أن استخدامه لذخائر الفوسفور الأبيض جاء “لكشف الستائر الدخانية وعمليات التمويه وتحديد المواقع والعلامات” في محاولة فاشلة منه للتهرب من جرائمه.
كما ادعى في بيانه أنه يقوم بما أسماه “الإجراءات العقلانية والحذرة لتقليص المخاطر الناجمة عن استخدام الذخائر الفوسفورية إلى أدنى مستوياتها، والتي تضر السكان المدنيين وتؤدي إلى أضرار بالمنشآت المدنية”.
وكان طيران ما يسمّى “التحالف الدولي” نفذ 25 غارة جوية خلال الساعات الـ 24 الماضية، على الأحياء السكنية فى مدينة الرقة، استخدم في عدد منها قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً بحسب ما أفاد به ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسببت الغارات باستشهاد 17 شخصاً بينهم 12 فى غارة على مقهى انترنت فى منطقة الجزرة القريبة من نهر الفرات.
وارتكب طيران “التحالف الأميركي” منذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن في آب 2014، العديد من المجازر راح ضحيتها مئات السوريين في العديد من المناطق ولا سيما في محافظات دير الزور وحلب والرقة.
الجدير ذكره أن عدة اتفاقيات دولية، حرمت استخدام الذخائر الفوسفورية كسلاح في الحروب.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...