الرئيسية / عربي وإقليمي / قوات “قسد”تعقد مؤتمراً صحفياً تعلن فيه بدء المعركة الكبرى لتحرير الرقة

قوات “قسد”تعقد مؤتمراً صحفياً تعلن فيه بدء المعركة الكبرى لتحرير الرقة

عقدت  قوات سوريا الديموقراطية اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحافياً  في قرية الحزيمة على بعد 17 كيلومترا من الرقة في شمال البلاد ،أعلنت من خلاله بدء “المعركة الكبرى” للسيطرة على مدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم داعش في سوريا.

وتلا متحدث بيانا باسم القيادة العامة لقوات سوريا الديموقراطية قال فيه “نعلن اليوم بدء المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة، العاصمة المزعومة للارهاب والارهاببين”.

ويأتي ذلك بعدما أحرزت قوات سوريا الديموقراطية، التحالف الكردي العربي المدعوم من واشنطن، تقدما كبيرا على الارض خلال الاسابيع الماضية في اتجاه مدينة الرقة.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو لوكالة فرانس برس ان قوات سوريا الديموقراطية “بدأت هجوما على الرقة منذ البارحة ليلا من الجهات الشمالية والغربية والشرقية”.

وتابع ان تنظيم الدولة الاسلامية “يقاوم للدفاع عن عاصمته”، مؤكدا ان الدعم الذي يقدمه التحالف الدولي بقيادة واشنطن “من خلال الطيران والسلاح الحديث الذي قدمه لقواتنا في هذه المعركة سيؤدي الى انتزاع الرقة من داعش”.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية هجوما واسعا في اتجاه الرقة في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، ونجحت في السيطرة على العديد من القرى والبلدات وقطعت طرق الامداد الرئيسية للجهاديين. وكانت السيطرة على مدينة الطبقة وسد الاستراتيجي أبرز العمليات العسكرية خلال الاسابيع الماضية.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عملية عرب العرامشة النوعية بنظر اعلام العدو: عملية قاسية ودقيقة وتخطي الدفاعات

ترددت اصداء العملية النوعية للمقاومة الاسلامية ضد مقر للعدو في عرب العرامشة في الاعلام العبري ...