الرئيسية / slider /  حسين مرتضى: عزمي بشارة يتواصل مع السعوديين لحفظ رأسه

 حسين مرتضى: عزمي بشارة يتواصل مع السعوديين لحفظ رأسه

كشف الإعلامي اللبناني حسين مرتضى في تغريدات له عبر موقع التويتر عن ” معلومات تشير إلى أن من سرّب معلومات عن الأمير القطري تميم وبعض الخفايا هو عزمي بشارة وكان عميلاً مزدوجاً ”
‏وأكد مرتضى أن “عزمي بشارة كان يحتفظ ببعض المستندات بالإضافة إلى كلمات السر والدخول إلى الموقع الرسمي والوكالة القطرية”.

وأوضح مرتضى أن ” عزمي بشارة ادعى أنه اعتزل السياسة وكان يعطي تفاصيل ما يتم تخطيطه ومن هي المجموعات الإرهابية التي كانت تدعمها قطر”.

وعزمي بشارة الذي قدم نفسه للساحة السياسية بصفته “قوميًا”، حافظ على الاعتراف بالكيان الإسرائيلي، حيث يقوم بتنفيذ اتفاقيات وخطط إسرائيلية بإشراف وتمويل قطري خلال السنوات الأخيرة، هدفت إلى تفتيت الدول العربية، ليكون مهندس تطوير وتوطيد العلاقات القطرية الإسرائيلية.

وقبل أيام كان قد كشف الخبير في شؤون الشرق الأوسط ديفيد وينبيرغ عن دور عزمي بشارة المعقد بقطر وعلاقته بالجماعات الإرهابية، وقال أن  “بشارة” يقدم المشورة إلى الديوان الأميري في قطر، بالإضافة إلى استشارات لبعض وسائل الإعلام القطري ويدير مركزًا بحثياً ممولاً من قطر والذي استضاف في عدة مناسبات أشخاصاً مرتبطين بتهم إرهاب.

وخلال الساعات الماضية، أعلنت أربع دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات واليمن إضافة إلى مصر وحكومة ليبيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب “تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب”، بحسب بيانات رسمية.
ونقلت محطة الجزيرة عن وزارة الخارجية القطرية إعرابها عن الأسف لقرار السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية معها. وقالت الوزارة “الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.
وقالت وزارة الخارجية القطرية إن هذه القرارات تهدف إلى “وضع قطر تحت الوصاية، وأنها تعد انتهاكا لسيادة الدولة القطرية.” بحسب قولها.

المصدر: آسيا نيوز

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

manar-09600910014620956096

الطقس في لبنان غدا الأحد قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بالحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غدا الأحد ...