الرئيسية / slider / تدخل كويتي في إطار المصالحة بين السعودية وقطر

تدخل كويتي في إطار المصالحة بين السعودية وقطر

وصل أمير دويلة قطر أمس الأربعاء تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق له إلى الكويت، في زيارة لعدة ساعات، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية.
وتأتي زيارة تميم إلى الكويت، بعد زيارة أجراها وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح الجمعة الماضية، للدوحة ناقش خلالها تعزيز العلاقات والتعاون بين دول ما يسمّى “مجلس التعاون”.
وكان على رأس مستقبلي تميم على أرض المطار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.
وكانت صحف محلية تحدثت عن أهمية الزيارة خصوصاً أنها تأتي في ظل توتر العلاقات بين السعودية والإمارات من ناحية، وقطر من ناحية أخرى.
ويرافق أمير دويلة قطر الممثل الشخصي له والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية و الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الديوان الأميري والشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني سكرتير الأمير لشؤون الاستثمار.
وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، أكد في وقت سابق أن دول مجلس التعاون كلها تسعى الى تعزيز وتطوير ودعم العلاقات فيما بينها، مبيناً أن هذه الفترة هي فترة تجديد الحيوية لدول مجلس التعاون.
وأضاف الجار الله في تصريحات صحفية أن الكويت تتابع باهتمام التطورات المؤسفة بخصوص التصريحات المنسوبة لتميم.
كما أشار إلى أن الكويت لم تتوقف ولن تتوقف على الإطلاق في جهودها لرأب الصدع، وهى عودت دول مجلس التعاون الخليجي على التحرك لاحتواء أي احتقان بين الأشقاء.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...