الرئيسية / عربي وإقليمي / تهديد بفوضى كبيرة تعم العالم خلال أيام

تهديد بفوضى كبيرة تعم العالم خلال أيام

أطلقت مجموعة قراصنة إلكترونيين يطلق عليهم اسم “شادو بروكرز”تهديداً بفوضى كبيرة وعارمة ستعم العالم كله

وقد هددت المجموعة كافة المؤسسات العالمية بحالة من الفوضى العارمة في كل أرجاء العالم، بدءا من شهر يونيو/حزيران المقبل.

وتنوي “شادو بروكرز” بيع أدوات تجسس متقدمة يمكنها التلصص إلى مختلف وشتى أنواع الأجهزة الإلكترونية، سبق وحصلت عليها من أجهزة الاستخبارات الأمريكية، بحسب موقع “إنجادجيت” التكنولوجي.

وأشار القراصنة إلى أنهم مسؤولين عن تسريب أدوات تجسس إلكترونية كانت مستخدمة من قبل وكالة الأمن الوطني الأمريكية، والتي تسببت في هجمات مثل فيروس “وانا كراي”.

وقالت جماعة “شادو بروكرز” في بيان على الإنترنت إنها ستبدأ اعتبارا من يونيو/حزيران في طرح برمجيات لكل من يرغب في الشراء من أجل الوصول إلى بعض أهم الأسرار التجارية في عالم التكنولوجيا.

وقالت الجماعة إنها تخطط “لمبيعات بيانات ضخمة شهريا” وإنها قد تعرض أدوات لاختراق محركات بحث على الإنترنت وشبكات توجيه الإنترنت وأجهزة الهواتف المحمولة فضلا عن استخدامات أحدث لبرنامج ويندوز 10 وبيانات مسروقة من بنوك مركزية.

وأضافت أنها مستعدة لبيع نقاط ضعف لم يتم الكشف عنها من قبل وتعرف باسم “الأيام الصفرية” والتي يمكن استخدامها لمهاجمة ويندوز10 أحدث برامج شركة مايكروسوفت. ولم تذكر المجموعة منتجات أخرى بالاسم في بيانها.

وهددت كذلك ببيع بيانات ضخمة من بنوك تستخدم شبكة سويفت الدولية للتحويلات النقدية وبيانات عن البرامج النووية والصاروخية لروسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...