الرئيسية / عربي وإقليمي / منطقة “الباردة” بعد اشتعالها نارياًتحت سيطرة الجيش السوري .

منطقة “الباردة” بعد اشتعالها نارياًتحت سيطرة الجيش السوري .

اعلن مصدر عسكري سوري  السيطرة على منطقة الباردة بشكل كامل في القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد معارك عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” سقط خلالها عشرات القتلى والمصابين بين صفوف التنظيم .

وأفاد المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ضد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الجنوبي الشرقي “أحكمت خلالها صباح اليوم السيطرة على منطقة الباردة شرق القريتين بنحو 32 كم وجبل زقاقية خليل شرق المنطقة ب 6 كم والسيطرة ناريا على قرية البصيري جنوب الباردة ب 8 كم”.

 العمليات أسفرت عن “القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والاستيلاء على عتاد حربي وذخيرة متنوعة”.

ويأتي هذا الانتصار الجديد للجيش بعد أقل من 48 ساعة من سيطرته بالتعاون مع القوات الرديفة على جبل محسة وصوانات المحسة وسد القريتين وجبل الخنزير وتلول الخضاريات وتلول الاعمدة وتلة أم طويقية وسحابات المشتل وتلة الاتصالات ومحطة القطار.

وقد قامت عناصر الهندسة  على الفور بتأمين المنطقة عبر تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو “داعش” في حين تواصل وحدات الجيش ملاحقة فلولهم المندحرة باتجاه عمق البادية.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...