الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش يضيق الخناق على مسلحي جوبر ويحاصرهم في دير حافر ويحتوي هجومهم في حماة

الجيش يضيق الخناق على مسلحي جوبر ويحاصرهم في دير حافر ويحتوي هجومهم في حماة

واصلت قوات الجيش السوري وعلى أكثر من جبهة تقدمها وفق الأهمية الاستراتيجية لمسرح العمليات والتي توجت بانجازات كبيرة.

وفي التفاصيل، تابعت قوات الجيش السوري مدعومة بالصورايخ والمدفعية والتمهيد الجوي لقوات الاقتحام عملياتها على محور جوبر.

وأكد مصدر عسكري أن مئات القتلى والمصابين لقوا حتفهم النصرة نتيجة الضربات المتلاحقة على محاور التحرك وفي مناطق القتل المخططة على عدة اتجاهات في جوبر.

وفي القلمون الشرقي بريف دمشق استعاد الجيش السوري السيطرة على الكتيبة الشرقية والكتيبة الغربية ومستودعات 559 بالقرب من مطار السين العسكري. فيما قال مصدر في قيادة شرطة دمشق: إن المجموعات المسلحة المنتشرة في حيي جوبر والقابون أطلقت قذائف على منطقتي الروضة والعباسيين السكنيتين ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية من دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وفي الشمال والوسط السوري تابع الجيش السوري تقدمه في ريف حلب الشرقي وأحكم سيطرته على قرية “أم تينة” شمال شرق مدينة دير حافر محاصراً بذلك كامل المدينة. وفي سياق آخر استشهد 5 أطفال وأصيب 4 آخرون بقذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة على منطقة الحمدانية في حلب.

وفي حماة عزز الجيش السوري خطوط الصد التي أقامها على اتجاهات الخرق في ريف حماة الشمالي ويخوض معارك عنيفة مع المسلحين واحتواء الهجوم الواسع الذي نفذته أعداد كبيرة من مسحلي “النصرة” في ريف حماه الشمالي. مدمراً عدد كبيراً من دباباتهم وآلياتهم وقضى على العشرات خلال الاستهدافات المدفعية والجوية.

في حين ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري نفذت عملية نوعية على أحد أوكار متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الارهابي في قرية الغنطو بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن تدميره ومقتل العديد من الارهابيين وإصابة آخرين.

كما أشار المصدر إلى أن وحدات المدفعية وجهت رمايات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في قرى أم شرشوح والغجر والبايكة ومنطقة التلول الحمر بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

هذا وأحبطت الجهات المختصة هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة على الأطراف الشرقية لبلدة المشرفة في ريف حمص الشرقي قبل دخولها لأحياء المدنية.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...