الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش يسيطر على بلدة عين الخضرة في وادي بردى

الجيش يسيطر على بلدة عين الخضرة في وادي بردى

استعاد الجيش السوري السيطرة بشكل كامل على بلدة عين الخضرة في منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي, بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة, استخدم فيها القصف المدفعي والصاروخي على نقاط وأماكن تواجد المسلحين.
في حين يتابع الجيش السوري عملياته العسكرية باتجاه بلدة عين الفيجة واستعادة السيطرة عليها.
وفي دير الزور, قضت وحدات من الجيش على العشرات من إرهابيي ” تنظيم داعش ” جميعهم من جنسيات أجنبية من بينهم السعودي المدعو أبو عبدالله خلال عملية على أحد مقراتهم خلف معمل الكونسروة في مدينة الميادين جنوب شرق مدينة دير الزور.
كما دمرت وحدة من الجيش مقرا تابعا لما يسمى ” الحسبة ” لـ ” داعش ” في حي اللابد بمدينة موحسن بالريف الشرقي لدير الزور ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين من الجنسية التونسية.
ودمرت وحدة أخرى من الجيش 3 مخازن لإرهابيي ” داعش ” تحوي أسلحة وذخائر آلية وقضت على مجموعتين ” للتنظيم ” في محيطي مطار دير الزور وجبل الثردة.
ويواصل الجيش السوري تصديه لهجوم إرهابيي ” تنظيم داعش ” على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور في البانوراما والمهندسين, حيث تدور اشتباكات تستخدم فيها الاسلحة الخفيفة والقذائف المدفعية الثقيلة، بالإضافة إلى قيام سلاح الجو في الجيش السوري بشن عدة غارات على محاور تحرك إرهابيي ” التنظيم ” في جبال الثردة جنوبي المدينة وجنوب شرق البانوراما ومحيط المهندسين جنوب مدينة دير الزور.
وعلى صعيد منفصل, أطلقت المجموعات المسلحة رشقات من الاسلحة المتوسطة على نقاط اللجان المدافعة عن بلدة الفوعة المحاصرة بريف ادلب الشمالي في محور الصواغية والمحور الشرقي للبلدة. كما أقدمت على قصف بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بعدد من القذائف الصاروخية.
وفي السياق, خرقت المجموعات المسلحة وقف اطلاق النار وقصفت بعدد من القذائف منطقة الرواد ومشروع 3000 في الحمدانية غرب مدينة حلب واقتصرت الاضرار على الماديات.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهدف الحقيقي من العدوان التركي على سوريا

أكد الباحث في الشؤون التركية، خورشيد دلي، ان الخطط والاجندة التركية في الشمال السوري تحمل ...