الرئيسية / عربي وإقليمي / لماذا توقفت عملية ترحيل المسلحين من أحياء حلب الشرقية ؟

لماذا توقفت عملية ترحيل المسلحين من أحياء حلب الشرقية ؟

توقفت عملية إجلاء عناصر المجموعات المسلحة من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، بسبب اخلالهم بالاتفاق واخراج عدد من الاسرى معهم وعدم الالتزام بالبند المتعلق بإجلاء الحالات الإنسانية والمدنيين من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين .
حيث خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق الرامي إلى إخلاء أحياء صلاح الدين والانصاري والمشهد والزبدية في الجهة الشرقية من مدينة حلب من السلاح والمسلحين. وأقدمت على تهريب أسلحة ثقيلة ومختطفين بواسطة الحافلات والسيارات المخصصة لنقلهم مع عائلاتهم باتجاه الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب.
وقامت المجموعات المسلحة بإطلاق رصاص القنص والقذائف على الحافلات وسيارات الاسعاف المتوقفة عند معبر الراموسة ما اضطر الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر الجهتين المشرفتين على تنفيذ الاتفاق إلى سحب جميع الحافلات والسيارات من المعبر.
وبالتزامن مع ذلك قصفت المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية معبر السقيلبية في ريف حماه الشمالي الغربي، والذي كان من المقرر ان تمر به الحافلات المتوجهة إلى بلدتي الفوعة وكفريا لإجلاء الحالات الانسانية.
ورداً على خروقات المجموعات المسلحة, أغلق أهالي كفريا والفوعة المتواجدون في مدينة حلب معبر الراموسة جنوب حلب وقطعوا الطريق أمام المسلحين، لحين تحقيق مطالبهم بإخراج الحالات الإنسانية من البلدتين المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي.
يشار إلى ان تم خلال الـ 24 ساعة الماضية إخراج 8079 من الإرهابيين وعائلاتهم على 10 دفعات تقلهم حافلات وسيارات إسعاف من احياء صلاح الدين والانصاري والمشهد والزبدية إلى الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب.
كما تم في وقت سابق إخراج أكثر من 2300 إرهابي مع عائلاتهم على ثلاث دفعات تضمنت الدفعة الأولى 951 والثانية 1198 والثالثة 208أشخاص.
وعمد الارهابيون إلى تفجير مقراتهم الرئيسة ومستودعات أسلحتهم وذخيرتهم واحراق وثائقهم ومكاتبهم التي تفضح مصادر وطرق تمويلهم وامدادهم بالسلاح والمال والمعلومات الاستخبارية قبل إخلائهم منها.
يذكر ان مجموعات من 9079 مسلحا مع عائلاتهم خرجوا من الأحياء الشرقية لحلب منذ مساء أمس حتى ساعات الصباح الأولى. وتتألف هذه المجموعات من 3475 رجلاً و 3137 امرأة و 2359 طفلاً و 108 مصابين، حسب ما افاد التلفزيون السوري.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للعدوان على الحديدة

أصيب ثلاثة أطفال وامرأة مسنة، أمس الأربعاء، إثر قصف مدفعي للغزاة والمرتزقة في محافظة الحديدة. ...