الرئيسية / عربي وإقليمي / دي ميستورا : معركة حلب في مراحلها الاخيرة والاولوية لاجلاء المدنيين

دي ميستورا : معركة حلب في مراحلها الاخيرة والاولوية لاجلاء المدنيين

قال المبعوث الخاص للامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا، إن العالم يشهد المراحل الاخيرة لمعركة حلب ويجب ان تكون الاولوية لاجلاء المدنيين.
وأكد دي ميستورا في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز العربية” انه من الضروري وضع المدنيين الفارين من المناطق التابعة للمجموعات المسلحة شرق حلب “تحت مراقبة الامم المتحدة”.
وقال بحسب نص المقابلة الذي نشره مكتبه في جنيف “نتابع بقلق المراحل الاخيرة لما سيعرف في التاريخ بمعركة حلب”.
كما لفت الى ان الخبراء الروس والاميركيين الذين يجتمعون في جنيف سعيا لانقاذ حلب يجب ان يعملوا على ضمان “حماية الافراد الراغبين بمغادرة الاحياء الشرقية” في المدينة، وأضاف مشددا “هذه هي الاولوية، اجلاء المدنيين”.
كما طالب دي ميستورا بانشاء “الية منظمة لاجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة” لضمان التوصل الى هدنة قبل تدمير المدينة بالكامل، كذلك دعا الرئيس السوري بشار الاسد الى الاستفادة من انتصاره العسكري المحتمل في حلب والموافقة على المشاركة في مفاوضات باشراف اممي لوقف الحرب في سوريا نهائيا.
وقال “من الممكن ادراج انتصار عسكري (في حلب) في الاعتبار لكنه لن يكون خاتمة الحرب. حاليا تبرز فرصة امام الرئيس الاسد كي يبدي ارادته في خوض نقاش جدي في عملية سياسية، وامام المعارضة كي تعود الى طاولة المفاوضات، والامم المتحدة مستعدة لذلك”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...